القنيطرة  – Le12

أشرف المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، اليوم الأحد بالقنيطرة، على تدشين ناد للفروسية ، وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى ال65 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.

وقال الدكتور عبد الكريم الحرارثي، مراقب عام رئيس قسم شرطة الخيالة التابع لمديرية الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني، إن القسم يتوفر على ناد للفروسية يحتوي على حلبة رئيسية بمواصفات عالمية مساحتها 7000 متر مربع.

وأوضح المسؤول، في تصريح ل لاماب أنه تمت، وفي إطار تطوير شرطة الخيالة، تهيئة قسم شرطة الخيالة بعدة منشآت ومعدات تستجيب للمواصفات  العالمية المعمول بها في الميدان.

وأشار إلى أن النادي يتوفر أيضا على حلبات أخرى من بينها الثانوية التي تتجاوز مساحتها 5000 متر مربع، وأخرى مغطاة (2500 مترمربع)، بالإضافة إلى ورشات لإعداد السروج وأخرى لتصفيح الخيول تتميز بالمواصفات والمعدات الجديدة والتقنيات الحديثة، تضاهيالمعمول بها عالميا، بالإضافة إلى مصحة بيطرية مجهزة بآخر التجهيزات التي تواكب التطور الذي تشهده شرطة الخيالة، وتواكب صحة الخيول.

كما يتوفر القسم، يضيف المتحدث، على وسائل نقل عصرية وسريعة وحديثة، توفر راحة سواء للخيول أو الفرسان، حيث ترافق، في تنقل الخيول، سيارات مجهزة متنقلة لتصفيح الخيول، مسجلا أن المعدات الخاصة بتصفيح الخيول التي يتوفر عليها قسم شرطة الخيالة تعد الأولى  من نوعها في المغرب، فضلا عن توفر سيارات أخرى لنقل المعدات والسروج وسيارات للتطبيب أو مواكبة صحة الخيول خلال التنقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *