le12.ma -متابعة

قضى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في تطوان، اليوم السبت، بوضع عنصر في القوات المساعدة السجنَ المحلي بعدما قرر متابعته في حال اعتقال، عقب البحث الذي أجري معه بشأن الوقائع والأفعال المنسوبة إليه، كما ظهرت في شريط فيديو صور بشاطئ الفنيدق.

وظهر المعني بالأمر (واسمه “ع. ع.”)، في الشريط وهو يعنّف شخصا بضربه وركله، بعدما كان الضحية يحاول ولوج البحر غالبا، محاولا الهجرة سباحة إلى مدينة سبتة، قبل أن يتم إنقاذه. وقد تابع وكيل الملك هذا “المخازني” بتهمة العنف والشطط في استعمالها..

ورغم أن الضحية لا يزال مجهولا ولم يتقدم بأية شكاية في الموضوع، فقد قرر وكيل الملك بالمحكمة نفسها متابعة المعني بالأمر وعنصرين آخرين من القوات المساعدة ظهرا في الشريط نفسه، واقفَين دون حراك بينما كان زميلهما يضرب ضحيته، في حالة سراح، وبكفالة قدرهما 5 آلاف درهم لكل واحد منهما.

وقد تمّت إحالة “المخازنة” الثلاثة على النيابة العامة اليوم، بعد الانتهاء من الأبحاث التي قادتها الشرطة القضائية في تطوان حول القضية ومضي مدة الحراسة النظرية التي كانوا جميعا موضوعين تحت تدابيرها. وحدد وكيل الملك موعد الجلسة الأولى لمحاكمتهم يوم الاثنين المقبل، بالمحكمة الابتدائية بتطوان.

وأثار الشريط، الذي تم بثه أواسط الأسبوع الجاري، ضجة واسعة في شبكات التواصل الاجتماعة وعجل بفتح تحقيق قضائي بخصوصه سرعان ما أفضى إلى توقيف ثلاثة عناصر من القوات المساعدة الذين ظهروا في الشريط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *