عبدو المراكشي -وكالات

أثارت صورة لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال حلوله ضيفا على الرئيس الفرنسي ماكرون في قصر الإليزي.

وظهر جونسون في الصورة، التي جرى تداولها على نطاق واسع، في وضع بدا فيه “واخْد راحتّو” وكأنه في منزل بيته.

واستغرب متتبعون سلوك رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إذ وضع قدمه على طاولة أمام ماكرون، ما أثار “غضب” البريطانيون من رئيس وزرائهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتسبَب رئيس الوزراء البريطاني في ثاني رحلاته الخارجية الرسمية بعد توليه منصبه، في إثارة استياء عدد كبير من البريطانيين، لأسباب غير سياسية هذه المرة.

وظهر رئيس الوزراء البريطاني وهو يمازح المصورين الصحفيين واضعا قدمه فترة وجيزة على طاولة أمام الرئيس الفرنسيف خلال لقائه بماكرون في قصر الإليزي .

ورغم وصف عدد من وسائل الإعلام لجونسون بأنه “تصرف وكأنه في بيته” ومحاولة عدد آخر من المراسلين توضيح أن ما حدث من جونسون هو رد فعل لمحادثة قصيرة ضاحكة، فقد تواصَل غضب البريطانيين من رئيس وزرائهم. 

وذهب بعض البريطانيين، عبر مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، إلى حد وصف ما قام به رئيس وزرائهم بأنه أمر “غير لائق ووقح” واعتذروا بالنيابة عنه للرئيس الفرنسي، معتبرين أنه “في أية ثقافة لا يمكنك وضع قدمك على طاولة شخص عندما تكون ضيفه”. 

ووصل الاستياء مما قام به رئيس الوزراء البريطاني إلى اعتبار تلقيه التعليم بجامعة اكسفورد البريطانية العريقة “مضيعة للمال” لتصرفه وكأنه يعتقد أن الرئيس الفرنسي “سيقوم بتنظيف حذائه”. وتساءل عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن تصرف رئيس الوزراء البريطاني إن تبدلت الادوار وقام ماكرون برفع قدمه في وجه جونسون..

وقال البعض إن ضحكة الرئيس الفرنسي بعد وضع جونسون قدمه على المنضدة كناية عن “سخرية” الأوروبيين من الوضع الحالي لبريطانيا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *