جواد مكرم

تجاهل نور الدين بوطيب الوزير المنتدب في الداخلية، تباكي أحزاب البيجيدي والبام والاستقلال والتقدم والاشتراكية، حول اتهام حزب الأحرار بتسخير مؤسسة مدنية مستقلة في تقديم الدعم للمعوزين مقابل انخراطهم في الحزب.

ولم يهتم الرجل الثاني في الداخلية، في معرض مداخلته اليوم الإثنين في مجلس النواب، لأصوات أعضاء فرق تلك الأحزاب التي كانت تسعى إلى الضغط من إجل الظفر بموقف من الداخلية يزكي مزاعمها وادعاءاتها.

ونجح الوزير المنتدب، في الابقاء على نفس مسافة حياد الداخلية مع مختلف الفرقاء السياسين، دون أن يمنعه ذلك من التقدم بالشكر باسم الدولة المغربية لكل المساهمين في العمل التضامني في ظل الأزمة الاجتماعية التي تمر منها بلادنا.

ونزل شكر الوزير لكل المبادرات التضامنية التي كان إلى جانب المغربي اليوم خاصة الفئات المعوزة التي تضررت كثيرا بفعل تداعيات الازمة، كحمام ثلج بارد على رأس من كان يسعى إلى المزايدة بموقف منى النفس في أن يصدر عن الداخلية.

وذكر الوزير المنتدب في الداخلية، بقساوة تأثير الازمة الصحية التي عرفها العالم والتي نجح المغرب في إدارتها بفضل حكمة وتبصر ملك البلاد،ا الذي سبق أن دعا إلى أكبر صندوق تضامني، لمواجهة تداعيات الازمة.

يذكر أن الوزير عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وهو الزعيم السياسي الوحيد من بين باقي أمناء ورؤساء الاحزاب الوطنية، الذي تبرع لفائدة ذلك الصندوق ب 100 مليار سنتيم، ذهبت إلى المغاربة المتضررين من الأزمة، في وقت ملء فيه بعض الزعماء مما يزرعون فقط الكلام الدنيا صخبًا فارغًا من أجل حرمان المحتاجين من قفة موسسة خيرية مستقلة تسمى “جود” فقط، لان أخنوش أحد كبار مؤسسيها وداعميها. 

جريدة le12.ma  عربية، تنشر المداخلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *