وكالات

أكد المكتب الفيدرالي للسجون في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، وفاة العقل المدبر لأكبر عملية احتيال استثماري في العالم، ورجل الأعمال الأمريكي بيرني مادوف (82 عاما) في المركز الطبي الفيدرالي في باتنر بولاية نورث كارولينا.

وذكرت وكالة أسوشييتد برس في وقت سابق أن مادوف توفي على ما يبدو لأسباب طبيعية، نقلاً عن شخص مجهول على دراية بالموضوع كان سيبلغ من العمر 83 عامًا في 29 أبريل الجاري.

وكان مادوف يقضي عقوبة بالسجن لمدة 150 عاما، حيث عولج مما وصفه محاميه بمرض الكلى العضلي.

واعترف مادوف في عام 2009 بأنه مذنب في مخطط قال المحققون إنه بدأ في أوائل السبعينيات واحتيال على ما يصل إلى 37000 شخص في 136 دولة على مدى أربعة عقود بحلول الوقت الذي تم فيه القبض على مادوف في 11 ديسمبر/كانون الأول من علام 2008 – بعد أن سلمه ابناه. 

وكان من بين ضحايا مادوف المخرج ستيفن سبيلبرغ ، والممثل كيفن بيكون ، ومالك نيويورك ميتس السابق فريد ويلبون ، وإبريق Hall of Fame ساندي كوفاكس ، والحائز على جائزة نوبل للسلام إيلي وايزل – والمستثمرين العاديين ، مثل بيرت روس ، الذي خسر 5 ملايين دولار في المخطط. .

وكان مادوف، قد كتب في وقت سابق أن الاحتيال لم يبدأ حتى أوائل التسعينيات، “توقفت السوق بسبب بداية الركود وحرب الخليج”.

وكتب “اعتقدت أن هذا سيكون مجرد تجارة قصيرة الأجل يمكن تعويضها بمجرد أن يصبح السوق متقبلًا”. “الباقي هو تاريخي المأساوي من عدم القدرة على التعافي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *