محمد سليكي

إحتفى خالد سفير ، الوالي المدير العام للمديرية العامة للجماعات الترابية، صباح اليوم  الاثنين في الرباط بنساء هذه المديرية التابعة لوزارة الداخلية.

ووقف الوالي سفير، عند رمزية ودلالات الاحتفال باليوم العالمي للنساء، وحرص المديرية على تكمين كفاءاتها نسائية من أجل تقلد مختلف المسؤوليات.

ونوه الوالي سفير، بالعناية الملكية السامية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس، للمساواة بين الجنسين وتعزيز مكانة المرأة في الدولة والمجتمع.

وأكد الوالي وفق فيديو توثيقي لهذا الحفل بث على القناة الرسمية لبوابة الجماعات الترابية على موقع  اليوتوب، الرعاية الملكية السامية لدعم وحماية حقوق المرأة في المغرب، كما تعكسها مدونة الأسرة وكذا دستور 2011، من خلال الفصل 19 الذي ينص على المساواة بين الجنسين.

وبدوره وقف عبد الواحد الجابري، العامل المكلف بالتعاون اللامركزي، عند المكتسبات والحقوق التي تمكنت منها المرأة المغربية في ظل دستور يكلف الفصل 19 منه، المساواة بين الجنسين.

وتداول على تناول الكلمة خلال هذا الحفل الذي نظم حضوريا وعن بعد في إحترام تام للتدايبر الاحترازية التي أقرتها السلطات، عدد من الأطر  والكفاءات النسائية بالمديرية.

كما نوهت جل المدخلات بالحضور المتميز للكفاءات النسائية في مواقع المسوؤلية بالمديرية ، منها تعيين ليلى حموشي، عامل مكلف بالمرافق العمومية المحلية.

و تجدر الإشارة إلى أنه و منذ التعيينات الأخيرة (دجنبر 2020)، أصبحت النساء تمثلن ثلت عدد مناصب المسؤولية (رؤساء الأقسام والمصالح) بالمديرية العامة للجماعات الترابية.

تفاصيل أوفى في الفيديو التالي:

https://youtu.be/VEOALIfE6To

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *