أكادير: محمد السولامي

           

بمبادرة من أصدقاء الفنان الأمازيغي الراحل عموري مبارك، ومجموعة من جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالفن، تم تنظيم مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية عن بعد، تخليدا للذكرى السنوية السادسة لرحيل سفير الأغنية الأمازيغية المرحوم عموري مبارك الذي ساهم في تجديد الأغنية الأمازيغية وعصرنتها.

وشهد هذا اللقاء تنظيم ندوة فكرية ثقافية عن بعد في إطار سلسلة لقاءات “اخربيش” شارك فيها نخبة من المتخصصين في التاريخ والثقافة الأمازيغية منهم الاستاذ محمد ايت بود و الصافي مومن علي و ابراهيم اقديم ومحمد العسري واكناو عبد الغني وفنانين أمثال الفنان الحسين برداوز وعبد اللطيف عاطيف بالإضافة إلى توقيع صور المرحوم عموري مبارك.

وعرف اللقاء أمسية فنية عن بعد، وشارك فيها نخبة من الفنانين كالفنان هشام ماسين والفنان علي شوهاد والفنان لحسن شاوشاو ومجموعة تافسوت والفنان احمد نجوم سوس والرايس لحسن ايدحمو ومجموعة تراكت.

وتجدر الإشارة،  فالمرحوم عموري مبارك ولد سنة 1951 في قرية صغيرة في نواحي مدينة تارودانت تسمى” ئرگيتن” حيث نشأ يتيما بعد موت والديه المفاجئ في سن الثامنة ونشأ في دار الأيتام وهناك درس الفرنسية والعربية مما أعطاه دفعة للتعرف على الثقافات الأخرى عن قرب.وانتقل إلى عفو الله، مساء يوم السبت 14 فبراير سنة 2015 بمدينة الدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *