فاس – نادية العمراني 

في تطور جديد لقضية شركة باركينغ فاس المفروضة على الفاسيين، تستعد فئات مختلفة من ساكنة المدينة  مساء اليوم الأحد للوقوف بساحة فلورنسا بالعاصمة العلمية، وإيقاد الشموع احتجاجاً على توقيع مجلس المدينة الذي يقوده حزب العدالة والتنمية على هذه الصفقة.

وذكر مصدر جريدة le12.ma عربية، أن هذه المبادرة الاحتجاجية، تأتي من أجل التعبير عن سخط الساكنة من سياسة مجلس المدينة الذي يترأسه العمدة إدريس الأزمي، الشهير عند المغاربة بعبارتي “بيليكي” و ” الديبشخي”.

 وكان العشرات من حراس السيارات بمدينة فاس،  قد احتجوا  مساء الجمعة 18 دجنبر 2020،  أمام مقر الجماعة الحضرية، ضد التعاقد الذي قام به عمدة المدينة إدريس الأزمي مع شركة “فاس باركينغ” لتدبير مواقف السيارات بالمدينة، دون مراعاة حالاتهم الاجتماعية والمعيشية.

وندد المحتجون الذين شاركوا في تلك الوقفة، من جمعيات وعائلات الحراس، بسياسة التجويع الذي ينهجها مول “البيليكي” الذي يسير العاصمة العلمية، وتشريده للمئات من حراس مواقف السيارات، وبعدم ادماجهم في الشركة الجديدة.

وعبر العديد من المواطنين الذين شاركوا في  في تلك الوقفة عن رفضهم للتسعيرات الجديدة، والقوانين “المعقدة” و”غير القانونية” التي وضعتها الشركة الجديدة، مؤكدين على مقاطعتهم لها، مطالبين برحيل الأزمي وحزب العدالة والتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *