جواد مكرم /Le12

إلتحق إيدي كوهين، المقرب من دوائر القرار السيادي في تل أبيب، بالأصوات المعارضة لنشر الخارجية الاسرائيلية لخريطة المغرب دون صحرائه، ظهرت في تغريدة بالصوت والصورة، للرئيس نتانياهو وهو يكشف عن كواليس المكالمة الهاتفية التي جرت الجمعة بينه وبين الملك محمدالسادس.

وكتب كوهين، في تدوينة له مساء اليوم الأحد، في صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعيفايسبوك“: “أعارض الخريطة التي نشرتها الخارجية الإسرائلية يوم أمس لبنيامين نتانياهو للمغرب الشقيق ناقص صحرائه“.

وأضاف كوهين وسط تعليقات مغربية مرحبة بموقفه:” الاعتراف بمغربية الصحراء واجب وحق على كل شريف، وهو بلا فضل أو منة من أحد“.

يذكر أن تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من المغاربة، على منشور نتانياهو الذي نشرت صفحةإسرائيل تتكلم بالعربيترجمته إلى العربية ، طالبت من المسؤولين الاسرائيلين تصحيح خريطة المغرب التي ظهرت خلف التسجيل المصور للرئيس الاسرائيلي، تظهر الخطالوهمي في الخريطة المغربية الكاملة على تراب المملكة.

ودعا المتفاعلين المغاربة مع المنشور، حكومة تل أبيب إلى اعتماد الخريطة الحقيقة للمملكة والتي تعكس سيادة المغرب على كامل التراب الوطني، كما فعلت الولايات المتحدة الأمريكية، حين أعلن سفيرها في الرباط، إعتماد خريطة المغرب دون خطوط وهمية.

نتانياهو يكشف كواليس مثيرة حول ما دار بينه وبين الملك في مكالمة هاتفية وهذه مطالب مغربية فورية للحكومة الاسرائيلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *