le12.ma: سبور

 

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” أنه تقرر تكليف النائب الأول لرئيس الكاف، الكونغولي كونستانت أوماري بتولي رئاسة الكونفدرالية بالنيابة وبشكل مؤقت في انتظار تحسن الوضع الصحي للرئيس أحمد احمد الذي أصيب مؤخرا بفيروس كورونا.

وقال “كاف”، في بيان رسمي، أنه “بناءً على نصيحة طبية، تم تحديد فترة نقاهة لأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي ستستمر 20 يومًا على الأقل ، يُطلب خلالها الحد من جهوده لاستعادة طاقته بالكامل”.

وأضاف البيان: “عدم تواجد أحمد مؤقتًا يجعل من المستحيل، القيام بواجباته العادية المرتبطة بوظيفة تتطلب صحة جيدة. في هذه الحالة، سيتولى النائب الأول للرئيس، السيد كونستانت أوماري، القيادة المؤقتة للمكتب التنفيذي لـ “كاف” حتى 30 نونبر 2020.

وأوضح “كاف”، أن هذا القرار يتماشي مع المادة 24 من الفقرة 8 من لائحة النظام الأساسي للاتحاد الإفريقي، والتي تنص على أنه “إذا كان الرئيس غائبًا أو غير متاح مؤقتًا، فإن النائب الأول للرئيس ينوب عنه”.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، أن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد، قد غادر المستشفي، بعد تعافيه من فيروس “كورونا” المستجد، وذلك حسبما ذكر الاتحاد في بيان رسمي.

وقال “كاف”، في بيانه الذي نشره عبر موقعه الرسمي، إنه بعد فترة من العزل والمراقبة في مستشفى السلام الدولي بالقاهرة، أذن الأطباء لأحمد بمغادرة المستشفى صباح الخميس 11 نوفمبر، خاصة أن حالته لم تعد معدية، ومع وجود الحد الأدنى من خطر حدوث مضاعفات.

وأشار البيان إلى أن أحمد سيخضع لفترة نقاهة لمدة 20 يومًا على الأقل، سيتعين عليه خلالها الحد من جهوده لاستعادة طاقته بالكامل.

وأضاف البيان: “يود الرئيس أحمد أن يتقدم شخصيًا بكل صدق بالشكر لجميع الطاقم الطبي بمستشفى السلام الدولي بالقاهرة على دعمهم طوال الـ12 يومًا الماضية”.

وتابع: “كما يود الرئيس أن يشكر العمل الذي قام به نواب رئيس الاتحاد، وكذلك الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذين قاموا بمهام معينة لم يتمكن الرئيس من إنجازها في ذلك الوقت”.

وكان “كاف”، قد أعلن يوم الثلاثين من أكتوبر الماضي، في بيان رسمي، إصابة أحمد أحمد بفيروس “كورونا” المستجد.

وقال “كاف” في بيانه، إنه “بعد وصوله القاهرة يوم الأربعاء 28 أكتوبر، ظهرت على أحمد، رئيس “كاف”، أعراض الإنفلونزا الخفيفة، ليخضع بعدها لبروتوكول COVID-19، قبل أن تظهر نتائج الاختبار إيجابية إصابته بالفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *