موفد جريدة le12  إلى تارودانت – محمد سلامي

 

أعلن اختيار التلميذة سارة الضعيف التي تتابع دراستها بالجذع المشترك بالثانوية التأهيلية “ابن سليمان الروداني” بالمديرية الإقليمية لتارودانت التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس-ماسة، لتمثيل المملكة في الدورة الخامسة لتحدي القراءة العربي.

وتسعى مسابقة تحدي القراءة العربي إلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم العربي، وغرسها كعادة متأصلة تعزز ملكة الفضول وشغف المعرفة لديهم، وتوسع مداركهم بما يساعدهم على تنمية مهاراتهم في التفكير التحليلي والنقد والتعبير.

وتجدر الإشارة إلى أن مشاركات المغرب في هذه المسابقة عرفت تميزا دائما، حيث توجت التلميذة مريم أمجون بلقب مسابقة 2017-2018 وبلوغ التلميذة فاطمة الزهراء أخيار الأطوار النهائة ضمن الخمس الأوائل على الصعيد العربي من بين أكثر من 13 مليون مشارك من البلدان العربية بمسابقة موسم 2018-2019.

وتقرر هذه السنة على إثر الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم جراء انتشار وباء (كوفيد-19)، إجراء التصفيات النهائية والحفل الختامي للمسابقة المنظم في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال شهر نونبر 2020، عن بعد، وتحت إشراف لجنة تحكيم من دول عربية تختارهم الأمانة العامة لمشروع تحدي القراءة العربي.

في الربورتاج، التالي، نتعرف عن سارة الضعيف التي تخوض تحدي القراءة العربي خطى مريم أمجون. شاهد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *