مصطفى قسيوي

تفاجأ العشرات من زبناء البنك العقاري والسياحي “Cih bank”، خلال كشف حسابهم بعمليات، لم يقوموا بها، بالبطاقة البنكية في موقع شركة تكنولوجية عالمية، مما حذا بهم إلى تقديم شكايات لدى مختلف الوكالات البنكية التابعة للبنك المذكور، الذي وعدت ادارته بعويض المتضررين المشتكين.

وبهذا الخصوص قال بلاغ للبنك “على إثر تلقي الشكايات، قام البنك على الفور بحظر الموقع الإلكتروني المستهدف، و بعد تحليل دقيق، إتضح أن الأمر لا يتعلق نهائيا بثغرة في النظام البنكي، بل قد يكون عبارة عن عملية إختلاسية لبيانات بطاقات من مواقع وهمية همت البطاقات التابعة لبنوك مختلفة و في بلدان عدة”.

وطمأن بنك CIH، في بلاغ نشره، على صفحته الرسمية بـ “الفيسبوك”  زبناءه المتضررين، بأنه سيحث على تعويضهم إجماليا بعد تلقي شكاياتهم عبر القنوات المخصصة (مركز الزبناء 4747، تطبيق CIH Mobile،…).

وجدّد البنك في بلاغه، بالمناسبة، تذكيره “جميع الزبناء بغلق مخصصات التجارة الإلكترونية Dotation e-commerce للبطاقات الدولية من تطبيق Cih Mobile أو موقع Cih Online وذلك بعد كل عملية شراء إلكتروني، مؤكدا أن الحماية المعلوماتية من أولوياته، وهو لا يدخر جهدا في تقديم خدمات آمنة لجميع الزبناء“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *