مصطفى قسيوي

 يبدو أن رئيس جماعة تمارة المنتمي لحزب العدالة والتنمية لا يرغب في إستمرار خدمات المعهد البلدي للموسيقي التابع لنفوذ جماعته ، وكأنه يريد تحريم الموسيقى والتربية الفنية،  بامتناعه عن صرف أجور أساتذة المعهد التابعين لجماعة تمارة فيما حصل زملائهم التابعين لوزارة الثقافة على أجورهم طيلة شهور الحجر الصحي الثلاث

 وفي هذ الأطار ناشد، بلاغ،  للجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي ، توصلت le12بنسخة منه ، وزير الثقافة والشباب والرياضة، وعامل عمالة تمارة بـ ” التدخل العاجل من أجل إنصاف هذه الفئة من رجال التعليم الفني الذين طالهم اقصاء التوصل بأجور أشهر الحجر الصحي الثلاثة

وأورد بلاغ النقابة التابعة للاتحاد المغربي للشغل ، أن الأساتذة  الذين حرمهم رئيس جماعة تمارة من أجورهم خلال فترة الحجر الصحي وبعدما ظل يعمل لسنوات على تأخير صرف أجورهم  ” أقروا في اجتماع مع مسؤولي الجامعة على أنهم قد أدوا مهمة التدريس عن بعد طبقا للتوجيهات البيداغوجية لمدير المعهد وتنفيذا للمذكرة التوجيهية التي توصل بها المعهد عن وزارة الثقافة المكلفة بالتسيير البيداغوجي، وأن الحيف والتظلم طال الأساتذة التابعين للجماعة الحضرية فقط، في حين أن الأساتذة التابعين لوزارة الثقافة والذين يمارسون مهامهم بنفس المعهد قد تقاضوا أجورهم من الوزارة الوصية “.

وأعلن بلاغ النقابة أن أساتذة المعهد البلدي للموسيقى بتمارة الذين شملهم الحرمان من تلقي أجورهم يستعدون لخوض مجموعة من الخطوات الاحتجاجية في سبيل تحقيق مطالبهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. Les cours ont en effet été poursuivis à distance et les professeurs nous suivaient de très près. Je m’exprime en tant qu’étudiante au centre de musique de Temara. C’est criminel de laisser les professeurs sans salaire car c’est la source de leur vie. Ils n’ont jamais souhaité arrêter les cours, on le a obligés. Ce n’est pas sur le point de vue insensé d’une personne qu’on laisse d’autres crever. Ces gens là doivent plutôt changer de métier au lieu d’imposer des débilités et vouloir changer le monde. Aucun sens de la responsabilité, c’est honteux.