le12.ma

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قراره النهائي بشأن وليد أزارو، مهاجم الأهلي المصري، بعد الأحداث التي شهدها ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، يوم الجمعة الماضي.

وقرّرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي، وفق ما قال “كاف” في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، اليوم الاثنين، إيقاف أزارو مباراتين “بسبب السلوك غير الرياضي” في المباراة، وبالتالي فسيغيب عن مباراة الإياب في رادس، المقررة يوم الجمعة المقبل.

وعلّق الاتحاد الإفريقي، في بيان مقتضب، بأن قرار لجنة الانضباط يشمل أيضا تغريم النادي الأهلي 20 ألف دولار، واستدعاء الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، إلى جلسة استماع، علي خلفية أحداث مباراة الترجي.

يشار إلى أن الأهلي حقق فوزا مريحا على ضيفه التونسي ذهابا بنتيجة 3 -1، إلا أن المباراة شهدت جدلا كبيرا واعتراضات من لاعبي الترجي على احتساب ضربتي جزاء للفريق المصري.

كما لجأ حكم المباراة (الجزائري مهدي عبيد شارف) في الحالتين إلى خاصية حكم الفيديو المساعد (الفار) وفي المرتين أكد قراره احتساب المخالفة للفريق المضيف.

وقد أثارت ضربة الجزاء الثانية، التي حصل عليها أزارو، جدلا كبيرا، إذ انتشرت لقطات فيديو للاعب يقوم بتمزيق قميصه بنفسه بهدف خداع الحكم، على ما يبدو، وإيهامه بأنه تعرّض للجذب من مدافع الفريق التونسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *