أطلقت مديرية الخزينة والمالية الخارجية، ثلاث عمليات توظيف مالي لفائض الخزينة لمدة يوم واحد، بمبلغ إجمالي قدره 3,8 مليارات درهم.

وأوضحت المديرية، في بلاغ، أن الأمر يتعلق بعملية توظيف أولى بمبلغ 2,1 مليار درهم عن طريق إعادة الشراء، بسعر فائدة متوسط مرجح نسبته 1,5 في المائة.

وأضاف المصدر ذاته، أن التوظيف الثاني، عن طريق إعادة الشراء كذلك، يهم مبلغ 500 مليون درهم بسعر فائدة نسبته 1,6 في المائة.

أما التوظيف الثالث، على بياض، فيهم مبلغ 1,2 مليار درهم بسعر فائدة نسبته 2,25 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *