مراكش – أشرف الحاج

في خطوة غير غريبة عنها، في تلبية نداء الوطن، أعلنت مجموعة ﻣﻨﺎرة اﻟﻘﺎﺑﻀﺔ ومؤسسة الزهيد، عن مساهمتها بمبلغ ثلاثة ملايين درهم لفائدة “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19” الذي تم إحداثه لمواجهة آثار هذا الوباء.

وجاء في بلاغ للمجموعة حصلت جريدةle12 .ma  على نسخة منه، أنه “ﻓﻲ إﻃﺎر اﻟﻤﺒﺎدرة اﻟﻤﻠﻜﻴﺔ اﻟﺴﺎﻣﻴﺔ، لإنشاء ﺻﻨﺪوق ﺧﺎص ﻟﺘﺪﺑﻴﺮ ﺟﺎﺋﺤﺔ (ﻛﻮﻓﻴﺪ-19)، ﺗﺘﺸﺮف ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻨﺎرة اﻟﻘﺎﺑﻀﺔ، ﻋﺒﺮ مؤسسة الزهيد، ﺑﺈﻋﻼن ﻣﺴﺎﻫﻤﺘﻬﺎ بمبلغ ثلاثة ملايين درهم”.

وأشارت المجموعة، التي يوجد على رأسها، محمد زهيد، نجل الوطني الراحل الحاج عبد الرحمان الزهيد، إلى أنها قامت ﺑﺘﻄﺒﻴﻖ ﺟﻤﻴﻊ اﻻﺟﺮاءت اﻟﻮﻗﺎﺋﻴﺔ ﻟﻼﺳﺘﻤﺮار ﻓﻲ ﻟﻌﺐ دورﻫﺎ اﻟﻤﻮاﻃﻦ واﻟﺴﻬﺮ ﻋﻠﻰ اﻻﺣﺘﺮام اﻟﺸﺎﻣﻞ ﻟﺘﻌﻠﻴﻤﺎت اﻟﺼﺤﺔ واﻟﺴﻼﻣﺔ ﻟﻤﻮاﺟﻬﺔ وﺑﺎء (ﻛﻮﻓﻴﺪ-19).

وسيخصص هذا الصندوق من جهة، الذي كان الملك محمد السادس قد أمر بإحداثه، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أوالمعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس “كورونا”، كالسياحة، وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *