متابعة:le12

خلف تضارب توقيت المسجل في هواتف المغاربة مع إقرار الحكومة إضافة ساعة الى التوقيت القانوني للمملكة، سقوط عدد من المغاربة في طرائف واقعية.. مضحكة.. لكنها في العمق مبكية ومحزنة، ومربكة للسير العادي لحياة السواد الاعظم من المواطنين..

موقعle12.ma، رصد من خلال تدوينات فاسيبوكية، عدد من تلك الطرائف، وآخر تهم تعليقات غاضبة حول القرار الحكومي الذي وقع على مرسومه، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

#المدربة واللاعبات

مدربة فريق لكرة القدم فتيات على مجموعة واتساب خاصة بالفريق: البنات ماتنساوش موعد التدريب مع الوحدة ونصف باش نساليو قبل الكلاسيكو

لاعبة: واش وحدة ونصف حسب الساعة الجديدة ولا القديمة؟

لاعبة ثانية؟ واش 12h30 ؟ ولا 14h30؟

لاعبة اخرى: فشحال الساعة دابا؟

لاعبة: أنا 11

لاعبة : لا راه 10

لاعبة: لا راه زادو

لاعبة: لا راه نقصو

لاعبة أخرى: لا راه خلاوها

المدربة أرسلت أوديو: وا البناااات عرفتو آش ديرو: ماتجيوش آلبنات، مابقيناش غادي ندربو

 #محمد اليوبي

“درت منبه الهاتف على 6 و20 دقيقة باش نشد تران السبعة للرباط، منين خرجت لقيت الضو ديال الصباح، عرفت انني تقولبت، التلفون نقص ساع”

#أمينة كرام

“أنا دايرة برنامج الاذان المهم وصل وقت صلاة الفجر نضنا و صلينا من بعد شي نص ساعة كنسمع واحد المسجد قريب كيأذن 🤣 فمعرفناش شنو واقع منين فقنا فالصباح راسنا ضرنا واش صلينا بالساعة القديمة و لا الجديدة شنو غادي نقول الشكوى لله”.

#جميلة كراماط

“فقت مع الخامسة والربع نهضت من فراشي ثم رجعت في حينه الى فراشي وبدأ اذان الفجر لم أفهم شيئا ياكما الحكومة رجعت في كلمتها”.

#رضا علوي

“اتصالات تابعة الفرنسا والموغرب تابع السي العثماني”

 

 

 

 تعليقات من العالم الازرق

#عدوانية مرضية

“ليست هناك من “عدوانية مرضية” أكبر من الّتي تُمارَس على المغاربة من قبَل هذه الحكومة بالذات، وأقصد على الخصوص رئيس الحكومة منعدم الشخصية، وسلفه عبد الإله بنكيران، الذي قعّد لهذا الاستهتار.. وهو الذي بلع لسانه في قضايا مصيرية تهمّ الوطن والمواطنين.”..

#بْلع لسانو

“اللي بْلع لسانو فْ القضايا المصيرية هو رئيس الحكومة، بلع لسانه ف قضية الريف، بلع لسانه ف قضية جرادة، بلع لسانه ف المديونية المرهبة اللي جرّنا ليها حزبه وحكمه، بلع لسانه ف مأساة القطار، بلع لسانه ف تفتت الحكومة اللي كيترأسها.. وْزايدونْ، هاديك الزيادة ديال الساعة ماشي هي بالأمر الهين، خاصة إلى كانت بإملاءات خارجية..وفي الأخير، أروبا ما جاتشّ ولغات التوقيت الصيفي فطناش ساعة.. اكتر من عامْ ديال المشاورات والدراسات، العلمية والنفسية، وبكلّ ديمقراطية وْشفافية”.

#تشتيت شمل العائلات

“هل هناك عدوانية أكبر من أن يُتخذ قرار إضافة الساعة والتصويت عليه وتنفيذه في أقلّ من 24 ساعة؟! ثم إن هذا القرار سيشتت شمل العائلات التى لها أبناء في طور التمدرس.. كيف يُعقَل أن تقرر أن يكون الالتحاق بالعمل في الثامنة والالتحاق بالفصول الدراسية في التاسعة؟ هل سيترك الآباء أبناءهم أمام أبواب المدارس لمدة ساعة ليلتحقوا هم بالعمل، أم عليهم أن يتدبّروا الأمر بنفقات إضافية؟.. ثم كيف يمكن تحديد ساعة واحدة فاصلة بين الفترة الصباحية  والظهيرة.. هل هذا كاف ليعود الأطفال إلى المنزل وتناول وجبتهم وأخذ قسط من الراحة والعودة إلى الأقسام؟..

#رحيل الحكومة

“أظن أنه قرار متسرّع سيجمع شمل المغاربة قاطبة للمطالبة بإلغاء القرار ورحيل الحكومة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *