المصطفى الحروشي

اعتقلت العناصر الامنية، بأولاد تايمة نواحي تارودانت، فتاة قامت بكتابة تدوينة على صفحتها الفيسبوكية، تشير إلى إصابة شخص بفيروس “كورونا” في المنطقة التي تقطن بها.

وأكدت مصادر معلومة، أن عناصر الأمن، تفاعلت بسرعة كبيرة مع منشور الفتاة، و توجهت مباشرة إلى منزلها حيث أوقفتها وتم التحقيق معها، و تقديمها أمام وكيل الملك الذي قرر متابعتها في حالة سراح.

وسبق لوزارة الداخلية، أن توعدت مروجي الأخبار الزائفة عبر منصات التواصل، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، خاصة مع توالي ترويج الشائعات حول فيروس “كورونا” المستجد.

وحسب بلاغ وزارة الداخلية فقد، “تم مؤخرا رصد تنامي إقدام بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، على الهاتف المحمول على نشر أخبار تضليلية وزائفة منسوبة إلى مؤسسات رسمية، حول ما تصفه بإجراءات احترازية متخذة من طرف السلطات في إطار محاربة فيروس كورونا المستجد”.

وأضافت وزارة الداخلية، “إذ تؤكد أن الإجراءات المتخذة في هذا الإطار يتم إعلانها من طرف المؤسسات المختصة من خلال إصدار بلاغات عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك، فإنها تهيب بالمواطنات والمواطنين ضرورة توخي الحذر أمام ترويج أخبار كاذبة ووهمية منسوبة لجهات رسمية بواسطة تقنيات التواصل الحديثة”.

وأكدت الوزارة في بلاغها، “أنه سيتم اتخاذ جميع التدابير القانونية من طرف السلطات المختصة لتحديد هويات الأشخاص المتورطين في الترويج لهذه الافتراءات والمزاعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *