ماجدة بنعيسى

وقع مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أمس الأربعاء بالدار البيضاء مع شركة صناعة الحليب ومشتقاته أكادير (سيلدا) على اتفاقية استثمارية تهم توسيع المصنع الإنتاجي للشركة الصناعية للحليب ومشتقاته بأكادير، باستثمار بلغ 70 مليون درهم، ستمكن من إحداث 380 منصب شغل جديد.

وأوضحت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، في بلاغ لها، توصلت جريدة LE12.MA ، بنسخة منه، أن هذه الاتفاقية، التي وقعها مولاي حفيظ العلمي، وعز الدين البوبكراوي، والرئيس المدير العام للشركة، تندرج في إطار الدينامية الاستثمارية التي حفزها مخطط تسريع التنمية الصناعية لجهة سوس – ماسة الذي أطلقه الملك محمد السادس بتاريخ 28 يناير 2018.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته الاستثمارية 70 مليون درهم، سيوفر 380 منصب شغل مباشر جديد. وسينجز على بقعة أرضية تبلغ مساحتها 1,5 هكتار تتواجد بآيت ملول (أكادير) بجوار الوحدة الصناعية لهذه الشركة التي تتزود من خمسة آلاف مرب بالجهة وتضم طاقما يتألف من 800 مستخدم.

وستقوم الشركة من خلال هذا الاستثمار، بتنويع منتجاتها (حليب معقم، ياغورت بالفواكه، جبن …) وبالمكننة التدريجية لخطوطها الإنتاجية، مما سيسمح لها بتعزيز اندماجها عند بداية السلسلة الحليبية وتحسين موقعها بالسوق الوطنية.

وتضم الصناعة الحليبية بالمغرب 77 مقاولة وتشغل 156 ألف و775 شخص. ويبلغ رقم معاملاتها 18 مليار درهم، منها 168 مليون درهم خاصة بالتصدير.

يذكر أن مخطط تسريع التنمية الصناعية لجهة سوس-ماسة، يتوخى جعل هذه الجهة قطبا اقتصاديا مندمجا وقاطرة تنموية جهوية حقيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *