Le12.ma – رشيد الزبوري

تمكن المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، زوال اليوم الإثنين، من الفوز في أولى مباريات المجموعة الثانية على منتخب البحرين بأربعة أهداف مقابل هدفين، في منافسات كأس العرب المقامة حاليا بملعب الأمير تركي بن عبد العزيز بالرياض.

وجاءت أهداف المنتخب الوطني المغربي في هذه المباراة، بواسطة أمين السهل في الدقيقة 26 ومعتصم الهيثمي في الدقيقة 39 وأنور العزوزي في الدقيقة 70 وعمر العمراني في الدقيقة 89، بينما سجل هدفي منتخب البحرين، كل من أحمد جواد في الدقيقة 56 و سالم سالم في الدقيقة 63.

وفي نفس المجموعة، يواجه مساء اليوم، منتخب مدغشقر نظيره جيبوتي.

ويجري المنتخب الوطني المغربي، ثاني مباراة له، ضمن مباريات المجموعة الثانية، منتخب جيبوتي، يوم الخميس 20 فبراير، والمباراة الثالثة يوم الأحد 23 من نفس الشهر، ضد مدغشقر.

ويشارك في هذه البطولة، 16 منتخبا، ويتعلق الأمر بكل من العراق، تونس، موريتانيا، الكويت (المجموعة الأولى)، المغرب، البحرين، جيبوتي، مدغشقر (المجموعة الثانية)، والسعودية، فلسطين، الجزائر مصر (المجموعة الثالثة)، بالإضافة إلى السودان وليبيا والإمارات والسنغال في المجموعة الرابعة.

وكان المغرب، أول دولة عربية، من نظمت هذه التظاهرة، باسم كأس فلسطين للشباب، ليتم تغييرها باسم كأس العرب سنة 1983، والتي جرت ببلادنا.

كما يحتفظ المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، بلقب سنة 2011، التي جرت ببلادنا، بعد فوزه في المباراة النهائية، على منتخب السعودية.

وسبق للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، أن توج بهذه البطولة سنة 2011، حين أقيمت في المغرب، إذ فاز في المباراة النهائية أمام نظيره السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *