أونتاريو- تورونتو / خاص le12

كشفت المنظمة الكندية للترفيه المتعدد الثقافات (غير ربحية)، بالكشف عن مفهومها المتمثل في تعزيز وتغذية تطور السينما والتلفزيون في كندا وكذا الإعلان عن مهرجان اونتاريو السينمائي الدولي في دورته الاولى.

وستتطرّق الجهة المنظمة، لأهداف وغايات هذا المهرجان السينمائي متعدد الأوجه ليصبح رائدًا ومحفزًا لتطوير المزيد من المواهب وإتاحة الفرص لصانعي الأفلام في المستقبل في أونتاريو والعالم من جميع فئات المجتمع وفصائله على اختلاف ثقافاته وأعراقه.

وجاءت فكرة المهرجان عن طريق رشا عصفور والين جرانت و هما كنديتان من أصل مصري، حيث بدأتا في تنفيذ الفكرة بمساعدة فريق كندي ومن دول العالم المختلفة.

وسيمثّل الموسيقار والمنتج خالد حماد، السينمائيين المصريين في المشاركة في تأسيس المهرجان وأيضا المنظمة بشكل عام.

وسيستمر المهرجان من ١٩ إلى ٢٢ أكتوبر٢٠٢٠، على أن يتم فتح باب التقديمات في 24 من فبراير وتنتهي في 2 ماي للفئات المحلية والدولية وتشمل الأفلام الطويلة والقصيرة وكذلك الوثائقية، كما سينفتح المهرجان، على فئة أفلام الطلاب، والتي سوف تشمل مشاريع التخرج.

وتوجد جميع المعلومات الخاصة بالمهرجان متوفرة على الموقع الخاص بالمهرجان www.oniff.ca ، فيما التقديمات متاحة من خلال موقع www.filmfreeway.com.

وقالت رشا عصفور، في هذا السيّاق، أنها تتمنى مشاركة سينمائيين من جميع أنحاء العالم من خلال إنتاج الأفلام وتصويرها في كندا.

وأضافت “سيسمح المهرجان للمنتجين من جميع أنحاء العالم بالتواصل والالتقاء بصانعي الأفلام، نريد تشجيع التنوع وإشراك الناس من خلفيات مختلفة لتعمل معا.

وتعتبر عصفور، “أن المشاريع المشتركة سوف تعكس المزيد من التجارب الناجحة وخلق الكثير من الوحدة في بلد متعدد الثقافات مثل كندا”.

وسيكون للمهرجان السينمائي أيضًا جانب تعليمي. ومحتوي تدريبي لعشاق السينما، حسب ألين جرانت التي قالت أن المهرجان “يخطط  لإنشاء عضوية سنوية لإثراء الرؤية الفنية للأعضاء من خلال العديد من الفعاليات لتوجيههم من قبل المتخصصين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *