le12.ma

كشفت مصادر معلومة لموقع “le12.ma”، بأنه تم السماح لأسر الطلبة المغاربة العائدين من “ووهان” الصينية، بسبب فيروس “كورونا” زيارة أبنائهم، بعد إخضاعهم للحجر الصحي بمستشفى “سيدي سعيد” في مدنية مكناس، منذ يوم الأحد الماضي.

وأكدت المصادر ذاتها، أن أسر الطلبة ستتمكن من زيارة أبنائهم انطلاقا من الساعة الثانية بعد زوال يومه الخميس، للإطمئنان على وضعهم الصحي، والتأكد من سلامتهم من أي أعراض تتعلق بفيروس “كورونا”.

وكانت طائرة مغربية تابعة للخطوط الملكية المغربية قادمة، في رحلة خاصة، من الصين، وعلى متنها 167 راكبا، ضمنهم 53 امرأة، حلت يوم الأحد الماضي، بمطار بنسليمان، حيث جرى إجلاؤهم من إقليم خوبي، الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي، بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

وتم تنظيم عملية إعادة المواطنين المغاربة المقيمين بمدينة “ووهان” الصينية، كما هو مخطط لها، تنفيذا للتعليمات الملكية، وبتنسيق تام بين جميع القطاعات المتدخلة.

وجرى تخصيص فريق مكون من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين من إقليم “ووهان” الصيني حتى مواقع استقبالهم بمستشفى “سيدي سعيد” بمكناس والمستشفى العسكري “محمد الخامس” بالرباط، حيث سيتم وضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوما من طرف فرق طبية وتمريضية مكونة ومدربة لهذا الغرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *