مراكش -le12.ma

تدخّل كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش شخصيا لتوقيف أشغال ورش بناء قيسارية في “جامع الفنا”، بعد تسجيل مخالفات تعميرية من شأنها تشويه المنظر العام والإخلال بقانون التعمير في المنطقة.

وتنقّل والي الجهة، بحسب ما أفادت مصادر إعلامية محلية، إلى الساحة في وقت من متأخر من الليل، نهاية الأسبوع الماضي، ووقف، برفقة باشا المنطقة الحضرية وقائد ملحقة “جامع الفنا”، على المخالفات المسجّلة وأمر بوقف الأشغال فورا وسحب رخصة البناء وإلغاء التصميم الذي تتم بموجبه الأشغال.

وكانت المصالح الولائية، بحسب المصادر نفسها، قد أشّرت على التصميم في عهد الوالي المعزول لبجيوي، في إطار لجنة الاستثناءات، ما سمح لصاحب المشروع بحفر قبو تحت القيسارية المعنية بالإصلاحات، في مخالفة تعميرية خطيرة استتبعت مخالفات أخرى في وقت لاحق.

وتابعت المصادر ذاتها أن اللجنة التي أوفدتها المفتشية العامة لوزارة الداخلية للوقوف على المخالفات التعميرية والاختلالات المسجلة في هذا الشأن في مختلف مقاطعات عمالة مراكش وجماعاتها، حلت برفقة بمدير قسم التعمير في ولاية الجهة ومجموعة من المسؤولين، صباح أمس الثلاثاء بالساحة المذكورة، للوقوف على مختلف المخالفات المسجلة في هذا الإطار، في أفق اتخاذ المتعين بخصوصها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *