إلياس الزاهدي -le12.ma

في إطار مواص المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية وبرنامج “تمكين” اهتمامهما بما يتعلق بقطاع التعليم، تنظم الدورة السابعة من برنامج “مبادرة تمكين”، يوم 17 يناير 2020 (بدءا من الثالثة والنصف بعد الظهر) في أكاديمية الفنون التقليدية لمؤسسة مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء.

وتنظم الدورة بشراكة مع كل من مؤسسة عبد القادر بن صالح  “BICFoundation” و”BIC”.

وستكون الندوة الافتتاحية، بحسب ما أفاد بلاغ صحافي، ملتقى يجمع بين الجهات الفاعلة في القطاع التعليمي، الناشطين في كل ما يتعلق بالمقاولة الاجتماعية، ممثلي الأكاديميات الجهوية، الجمعيات، الطلبة وأولياء أمورهم. 

وتمكّن برنامج “مبادرة”، بعد ست دورات، من الوصول إلى 1820 طالب من 190 ثانوية في 19 مدينة مختلفة، وتم تنفيذ 300 مشروع، بمساعدة 146 مدرّس، بالتعاون مع الجمعيات الشريكة.

واضاف البلاغ ذاته أنه “من أجل استهداف أكبر عدد ممكن من المدن من جميع أنحاء المملكة، تم تخصيص برنامج مميز لهذه الدورة، ومن خلاله سنعمل جميعا على تعزيز روح المقاولة وحسّ الإبداع لدى طلبة المدارس الثانوية طيلة السنة الدراسية.. برنامجنا يعتمد على القيام بدورات تكوينية بخصوص التنمية الذاتية والتقنيات الأساسية لإنجاح المشاريع، ما سيمكّن هؤلاء الطلبة من تحويل ثانوياتهم إلى بؤر إبداعية، إضافة إلى تطوير قدراتهم على إيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية التي تحيط بهم داخل مدارسهم الثانوية.

وستقدّم الندوة نتائج مفصلة عما حققه البرنامج خلال الدورة المنصرمة 2018- 2019، إضافة إلى الأهداف التي يرمي إلى تحقيقها خلال هذه الدورة.

ويشار إلى أن أولياء الأمور كان لهم أيضا فضل كبير في نجاح الدورات الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *