محمد السلامي – العيون

انطلقت صباح اليوم السبت 11 يناير في مدينة العيون، فعاليات الدورة الخامسة للملتقى الوطني للصحافة بشعار “المقاولة الإعلامية بالصحراء ورهان تفعيل النموذج التنموي” وبشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة، والفدرالية المغربية لناشري الصحف وبدعم من جهة العيون الساقية الحمراء، وجماعة العيون.

وحضر هذا الافتتاح كل من والي جهة العيون الساقية الحمراء ورئيس بلدية العيون حمدي ولد الرشيد وممثلي وزارة الثقافة بالجهة إلى جانب عدد من الشخصيات وممثلي المنابر الإعلامية.

وفي هذا السيّاق قال تقي الله أبا حازم، رئيس  نادي الصحراء للإعلام والإتصال “إن هذا الملتقى يأتي في إطار تفعيل البرنامج السنوي للنادي برسم الموسم 2019/2020، وتماشيا مع إستراتيجيته الهادفة إلى الانفتاح على المحيط الخارجي المرتبط بحرية الصحافة والإعلام، بهدف إرساء مشهد إعلامي وطني حر ومسؤول.

ومن جهتها، قالت فاطمة الأمين، المديرة الجهوية لقطاع الإتصال بجهة العيون الساقية الحمراء، “إن المقاولة الإعلامية بالجهة عرفت تطورا ملحوظا بمواكبة من قطاع الإتصال، الأمر الذي ساهم في بروز أزيد من 32 موقعاً إلكترونيا إعلاميا ملائما لقانون الصحافة والنشر 88.13”.

ويهدف الملتقى إلى إبراز الأدوار التي تضطلع بها المقاولات الإعلامية داخل نسيجها المجتمعي، بما فيه خدمة القضايا والتوجهات الكبرى، و في مقدمتها ورش النموذج التنموي الجديد.

وسيعرف الملتقى تنظيم جلسات موضوعاتية لمواصلة النقاش الوطني حول واقع وتحديات المقاولة الصحفية بالمغرب، وأروقة مفتوحة للمؤسسات التكوين الإعلامي و المقاولات الإعلامية، فضلا عن جائزة المواهب الإعلامية الصاعدة، التي تتوج نخبة من تلاميذ النوادي الإعلامية بالمؤسسات التعليمية بالعيون.

تفاصيل أوفى في الربرطاج التالي :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *