محمد سليكي

لم يكن نجل رئيس جزائري سابق، يعتقد بعد سنوات من العيش في المغرب، أن القدر يخبئ له مع نهاية عام 2019 مفاجئة غير سارة، عجلت بمثوله أمام القضاء المغربي.

فصول هذه الحكاية، تعود وفق مصدر جيد الإطلاع، إلى كون “الطيب.ب”، المعروف بالمغرب وبمدينة القنيطرة تحديدا، كرجل أعمال، دخل في معاملات مالية مع أحد الأشخاص، مقابل شيك يحمل إسم بنك مغربي.

 بيد أن تعرض المعني بالأمر، يوضح مصدر جريدة le12.ma،، لصعوبات مالية، لم تثني المدين عن التقدم إلى المؤسسة البنكية لسحب الشيك، ليفاجئ بعدم توفر الحساب البنكي، على مؤونة السداد.

أمام هذه التطورات، سيتوجه المدين إلى القضاء، حيث صدر أمر بإيقاف نجل الرئيس الجزائري السابق، والاستماع إليه من طرف الفرقة المختصة لدى الشرطة القضائية، بولاية أمن القنيطرة في محضر رسمي، إنتهى بتقديمه اليوم الاثنين، إلى العدالة.

مثول المعني بالأمر أمام النيابة العامة بمحكمة القنيطرة، وإعلان عجزه عن سداد قيمة الشيك، يقول مصدرنا، سيدفع المحامي الأستاذ بناني، إلى التقدم على نحو فاجئ الجميع، بمبلغ قيمة الشيك، ليتقرر في الأخير الإفراج على نجل الرئيس الجزائري السابق، دون متابعة.

وتحظى عائلة الرئيس الجزائري السابق الشهير بلقب “الرئيس الشهيد”، بإحترام خاص بالمغرب، كما عرف عليها، مبادلة المغاربة نفس الاحترام، وإنخراط أفرادها، في التنمية الاقتصادية لمدينة القنيطرة على الخصوص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *