le12.ma -سبور  

 

أحرزت مدينة الداخلة جائزة المدينة الرياضية الأور -متوسطية 2020، في حفل نظم بمدينة بروكسيل، حيث مقر البرلمان الأوربي.

ومُنحت الداخلة هذا الاستحقاق اعترافا بجهود المغرب من أجل تنمية الأقاليم الجنوبية، لا سيما في مجال النهوض بالرياضة.

وتشهد مدينة الداخلة تنظيم تظاهرات وازنة طوال السنة، وتطوير البنيات التحتية ووضع سياسات وبرامج تروم النهوض بممارسة الرياضة.

وقد مثل مدينة الداخلة في هذا التتويج رئيس بلديتها، سيدي صلوح الجماني، إلى جانب كل من المنتخبين المحليين حمدي أهل سيد، والمامي أهل أحمد إبراهيم، وسفير المغرب لدى الاتحاد الأوربي، أحمد رحو، والعديد من الشخصيات المغربية والأوربية.    

 ووُصفت مدينة الداخلة ضمن المجلة الرسمية لاتحاد العواصم الأوربية والمدن الرياضية، بكونها لؤلؤة جنوب المغرب، إذ تعد المدينة بمثابة بوابة الولوج إلى إفريقيا وتشهد ممارسة عدد من الأصناف الرياضية، خصوصا رياضة “الكايت سورف” ورياضات التزحلق.

كما احتضنت المدينة تظاهرات رياضية كبرى خلال السنوات الأخيرة، من قبيل البطولات الإفريقية في رياضة “الكايت سورف” و”ترياتلون الداخلة” والمنافسات الدولية للسباحة في المياه المفتوحة “موروكو سويم تريك”.

وعُرض خلال هذا الحفل شريط مصور حول المؤهلات الرياضية للداخلة، التي على مختلف البنيات التحتية الرياضية المخصصة لممارسة رياضة “الكايت سورف” والرياضات المائية والغولف الملكي للداخلة. كما توجد فيها حلبة ألعاب القوى ومركز الاصطياف وملعب محمد السادس والملعب البلدي والملعب البلدي المسيرة لكرة القدم والقاعة المغطاة متعددة الرياضات والمسبح البلدي المغطى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *