المصطفى الحروشي -وكالات

تعكس وضعيات النوم لكل شخص واختلافها السمات الشخصية للافراد، كما يؤثر بعضها، وفقًا لموقع “Webmd”، في صحة الجسم مسببة ألم الظهر وغيره.

1- وضعية الجنين

اظهرت بعض الابحاث، ان هناك أكثر من 40% ينامون بوضعية الجنين، وتنتشر بين النساء بصورة أكبر من الرجال، ورغم ظهور النائمين في هذه الوضعية بمظهر لطيف ومثير للعطف، فإنه يؤثر على صحة الجسم والعضلات.

2- النوم على الظهر

يؤدي النوم على الظهر إلى الشعور بألم في الجزء السفلي منه، أما إذا كان الشخص يعاني من هذا الألم بالفعل، فإنه سيزداد سوءا، وفي حالة إصابة الشخص بانقطاع النفس الانسدادي النومي، فمن الممكن أن يسبب النوم على الظهر مشكلة حقيقية، لذا يمكن التحدث إلى الطبيب حول كيفية التخلص من ذلك عند اللجوء إلى هذه الوضعية أثناء النوم.

3- النوم على البطن

عادة ما يشعر الشخص بقلة الراحة عند النوم على البطن، إذ يؤدي ذلك إلى إجهاد الرقبة والجزء السفلي من الظهر، أما إذا كانت هذه الوضعية الاختيار الأفضل للشخص، فلا بد من اختيار مخدة طرية للغاية أو النوم دون مخدة، حتى تبدو الرقبة في وضع مريح دون الشعور بألم أو ضيق.

4- وضعية السقوط الحر

تشير وضعية السقوط الحر إلى النوم على البطن ولف الذراعين حول المخدة، ووضع الرأس على أحد الجانبين، ويعد هؤلاء الأشخاص أكثر اجتماعية وانفتاحا، وعادة لا يتقبلون الانتقاد.

5- نوم لوح الخشب

هناك حوالي 15% من الأشخاص الذين يأخذون وضعية “نوم لوح الخشب”، أي أن ينام الشخص على أحد الجانبين مع فرد الذراعين بجواره، ويبدو أصحاب هذه الوضعية اجتماعيين ومصدر ثقة وود ويمكن أن تؤثر على صحة الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *