إلياس الزاهدي -ومع

آشرفت الأميرة للا مريم، اليوم السبت في المسرح الوطني محمد الخامس في الرباط، على تدشين “البازار الدولي” الخيري للنادي الدبلوماسي، المنظم تحت الرعاية الملكية السامية.

وقُدّمت لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، بعد قطع الشريط الرمزي إيذانا بتدشين هذا البازار الخيري، شروح حول المشاريع المنجزة من قبل النادي الدبلوماسي في المجالين الثقافي والاجتماعي، وكذا الجمعيات التي يدعمها النادي في عدة مجالات.

وقامت صاحبة السمو الملكي، بعد ذلك، بزيارة لمختلف أروقة معرض البازار الدولي للأعمال الخيرية، حيث يتم عرض مجموعة متنوعة من منتوجات الصناعة التقليدية والمنتجات المحلية لعدة بلدان تمثل مختلف القارات.

وقالت رئيسة النادي الدبلوماسي، عقيلة سفير مملكة السويد، دانييل كيبون، في كلمة ترحيبية بالمناسبة، إن البازار الخيري يشكّل مناسبة للتبادل الثقافي التي تتيح تقاسم تراث البلدان في مجالات الصناعة التقليدية والطبخ، كما يعدّ تعبيرا عن العرفان بكرم الضيافة الذي يبرهن عليه المغرب.

وأبرزت كيبون أن الدورة الـ30 للبازار الخيري تعدّ مناسبة خاصة للتعبير عن الصداقة، وأيضا العمل على مساعدة النساء والأطفال، مستعرضة المنجزات المحققة خلال السنة الماضية، إذ تم على الخصوص دعم 14 جمعية تعمل في مجالات النساء والطفولة بهدف تقليص التفاوتات. وتابعت أن محور عمل السنة المقبلة يهم تمكين النساء، انطلاقا من كون تحقيق التنمية لفائدتهن يمر أساسا عبر تمكينهنّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *