رشيد الزبوري -le12.ma

شهدت مدينة مراكش، مساء أمس الجمعة، حفل افتتاح الدورة الثامنة عشرة من مهرجان الدولي للفيلم.

واستقبل سكان المدينة الحمراء، في ساحة “جامع الفنا” الشهيرة، الممثلة العالمية نعومي واتس، إحدى نجمات أستراليا المتألقات، التي صنعت اسمها على امتداد سنوات، لتكرّس نفسَها في السجلات الذهبية للفن السابع في العالم.

وسيتم تكريم نعومي واتس، التي أدّت دور البطولة فيلم “كينغ كونغ” بجانب جاك بلاك وأدريان براودي، في هذه الدورة، في إطار تكريم مستحَقّ للسنيما الأسترالية الرائدة.

واشتهرت نعومي واتس بأدوارها القوية في أفلام الرعب والإثارة، ومنها على الخصوص “The Bell” و”Mulholland Drive”. 

ولدت نعومي واتس في إنجلترا في 1968 في أسرة لوالد يشتغل مهندس صوت وأمّ مختصّة في بيع التحف. وتعاون والد نعومي مع مجموعة “بينك فلويد” الأسطورية، لكنه مع الأسف لم يكن يتميز بالثقة. وفي 1997، توفي بسبب جرعة “زائدة” من الهيروين. 

طلقت والدة نعومي والد أطفالها قبل ثلاث سنوات من وفاته وقررت الانتقال إلى أستراليا مع أطفالها. 

لنعومي أخ أكبر (بنيامين) قضت معه طفولتها في أستراليا وأبدت اهتماما بالتصرّف كفتاة منذ طفولتها، لذلك بعد تخرجها ذهبت للدراسة في المدرسة الأسترالية للتمثيل.

لعبت نعومي واتس في سن الـ18 دورا ثانويا في “فقط من أجل الحب”، انتهت بالفشل، لذا قررت نعومي تجربة نفسها في مجال تصميم الأزياء وعملت بموجب عقد مدة عام في اليابان؛ لكنها سرعان ما عادت إلى أستراليا.

بعد العديد من الأدوار الثانوية في العديد من المسلسلات التلفزيونية دخلتانضمّت نعومي إلى فريق ميلودراما “Flirt”، وخلال تلك التجربة قابلت نيكول كيدمان. ومنذ ذلك الحين وهما صديقتان.

وكان دورها في  الفيلم الأسترالي “The Vagrant Sargasso Sea” جوازها لغزو هوليود.

بعد سلسلة من الأفلام ذات الميزانية المنخفضة، والتي لعبت فيها نعومي دور البطولة ما بين 1993 و2001، شعرت بالإحباط والتعب بعد تجارب لم تحقّق النجاح المأمول.

لكنْ بعد ذلك، جمعت ناعومي في فيلم “الرعب” 249 مليون دولار بميزانية 48 مليون دولار، وفازت بجائزة “زحل” في ترشيح “أفضل دور نسائي”، قبل أن تمثّلت في 30 فيلما في فترة وجيزة.

لعبت الممثلة نعومي واتس في العديد من الأفلام المثيرة للاهتمام، ففي 2006 تألقت في فيلم “Painted Veil” وفي 2007 ، أنتجت الممثلة الفيلم المثير “ألعاب مضحكة”، الذي أدّت فيه دور البطولة الرئيسي.

وفي 2010، لعبت دور البطولة في فيلم “سوف تقابل الشخص الغامض الغامض”، الذي أنتجته وودي آلن. وفي 2013 لعبت دور الأميرة ديانا في فيلم السيرة الذاتية “ديانا: قصة حب”. ثم ظهرت، في 2014 في الكوميديا ​​السوداء “بيردمان” إلى جانب نجوم كبار، منهم مايكل كيتون وإدوارد نورتون. وفي 2015 ، ظهرت في فيلم “Divergent, Chapter 2: Insurgent”، الذي أدّت فيه دور إيڤلين (Evelyn) وهي أم منبوذة. وتلقّت بعد ذلك عرضا لمواصلة الظهور في أجزاء الفيلم، لتظهر في 2016 و2017 في جزءين من فيلم “سلسلة الضالين: أليغانت”.

التقت نعومي بالعديد من المشاهير في هوليود، لعلّ أبرزهم المخرجان دانييل كيربي وستيفن هوبكنز وكاتب السيناريو جيف سينغا.

هي مسيرة حافلة بالعطاء استطاعت خلالها نعومي واتس نقش اسمها بحروف من ذهب في مجال الفن السابع، كواحدة من أشهر الفنانين الأستراليين الذين تحتفي بمنجزهم الدورة الثامنة عشرة من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *