وجدة -جمال أزضوض

مكّنت معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية من اعتقال 11 مواطنا من دول إفريقيا جنوب الصحراء، بينهم قاصر، بتهم تنظيم الهجرة غير النظامية والاتجار في البشر وترويج المشروبات الكحولية المهرَّبة والمخدرات والمؤثرات العقلية.

وداهمت مصالح الأمن، بناء على معلومات مراقبة التراب الوطني، خمسة منازل في المدينة، حيث ضبطت 75 شخصا من عدة جنسيات إفريقية، بينهم 15 سيدة وستة قاصرين. كما حجزت 48 قنينة مشروبات كحولية و27 غراما من مخدر “الشيرا” كانت موجهة للترويج.

واتّضح من خلال الأبحاث والتحرّيات التي أنجزتها الأجهزة المعنية في إطار هذه القضية أن خمسة من الأجانب الموقوفين ينشطون في تنظيم الهجرة غير الشرعية وأنهم كانوا يحضّرون لتهجير باقي الموقوفين سرا نحو أوربا مقابل مبالغ مالية، فيما اتضح أن ستة أشخاص آخرين كانوا ينشطون في ترويج المخدرات والمشروبات الكحولية المهربة، بينما كان الآخرون في وضعية إقامة غير شرعية في المغرب ومرشحين للهجرة السرية.

وقد تم الاحتفاظ بالمنظمين والمتورّطين في ترويج المخدرات والمشروبات الكحولية تحت الحراسة النظرية وتحت المراقبة، على خلفية البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما أُخضِع المرشحون المضبوطون للإجراءات القانونية والتنظيمية ذات الصلة بدخول وإقامة الأجانب في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *