le12.ma

اعتُقل، أمس الخميس في تطوان، الفنان المختار الميموني، عضو مجموعة “لمشاهب”، بعد تحريك قضية سابقة ضدّه وُصفت بـ”المفبركة”، بحسب ما أفادت مصادر إعلامية.

وكتب مصطفى الهروش، أحد مقرَّبي الفنان المعتقل، في تدوينة “بالأمس، اتصل بي ابنه، أحمد، ليخبرني بأن والده تم الزج به ظلما وعدوانا في السجن”، موضحا أن “الحكاية تعود، كما يعرف ذلك أهل تطوان، إلى الصراع المرير بين سي المختار ومافيا العقار”، في إشارة إلى تزعم المختار الميموني حركة مناهضة لتفويت أراض تابعة لمقبرة “لالة عائشة” في المدينة ذاتها.

وتابع قريب الفنان المعتقل “معلوم أن المختار الميموني يشتغل برخصة لنقل البضائع، ما سهّل (قبل سنتين) مأمورية وضع كمين له داخل آلة تصبين”، في إشارة إلى كمية من مخدر “الشيرا” وُجدت داخل آلة تصبين كان ينقلها على متن سيارته الخاصة بنقل البضائع، إذ تم إلقاء القبض، حينئذ، على الفنان المختار، قبل أن يتم تمتيعه بالسراح”.

وختم صديق “الميموني” تدوينته بالتأكيد أن “الجميع تفاجأ، مرة أخرى، بدعوته لنفس القضية التي اعتقدنا أنها طويت، في الوقت الذي كنا ننتظر التحقيق مع المجرمين الحقيقيين، يتم تعويض ذلك بفنان سخّر مسيرة حياته للنضال ضد الفساد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *