le12.ma

في إطار جهود الوزارة لمصاحبة المهنيين ورفع قدراتهم التنظيمية، افتتح عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أمس الأربعاء، المقر الجديد للكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية.

وتندرج ضمن هذا المقر، وفق بلاغ للوزارة، 16 فدرالية بيمهنية تحظى باعتراف وزارة الفلاحة.

وظهر إلى جانب أخنوش خلال الافتتاح كل من محمد عموري، رئيس الكنفدرالية، ومدير مجموعة القرض الفلاحي ومدير التعاضدية الفلاحية المغربية وأعضاء من الكنفدرالية، والمدراء المركزيين في وزارة الفلاحة.

ويدخل افتتاح هذا المقر الجديد في إطار مجهودات وزارة الفلاحة في مصاحبة الكنفدرالية وتطوير أدوارها التنظيمية من حيث التنسيق مع مختلف الفدراليات البيمهنية ومختلف الشركاء.

وفي كلمته بمناسبة افتتاح المقر، نوّه أخنوش، بمجهودات “كومادير” في تطوير وتنمية الفلاحة الوطنية والتعاون الدائم مع وزارة الفلاحة لتنزيل المخططات القطاعية، إضافة إلى الدور المحوري الذي تلعبه الكنفدرالية في الدفاع على مصالح الفلاحة الوطنية دوليا.

وتتطلع “كومادير” إلى الإسهام في التأطير المهني للفلاحة، وتقوية قدراتها واستقلاليتها وتعزيز دورها كفاعل أساسي في تنمية القطاع.

وفي هذا الإطار، ثمّن الوزير المجهودات التي بذلها الرئيس السابق لـ”كومادير”، أحمد أوعياش، وانخراطه ومجهوداته الكبيرة طيلة مدة ولايته على رأس الكنفدرالية في الدفاع على الملفات المرتبطة بالفلاحة.

ومن جانبه، شدّد محمد عموري، رئيس الكنفدرالية، على أهمية دعم وزارة الفلاحة للمهنيين، مشيدا بمصاحبة الوزارة لـ”كومادير”، في خطوة تؤكد التزام الوزارة بدعم ومصاحبة المهنيين وجعلهم في قلب النقاش حول تطوير الفلاحة الوطنية وتنمية العالم القروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *