Le12.ma:غ.ب

بينما أكد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، نجاعة مخطط “أليوتيس”، ونتائجه الملموسة التي انعكست إيجاباً على العاملين في القطاع، كشف أن الوزارة تعمل على إطلاق مخطط جديد لقطاع الصيد البحري، من المرتقب أن يقدمه لجلالة الملك والحكومة، بعد إطلاق طلبات العروض.

وقال، خلال جوابه بالجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، إن أكثر الاستراتيجيات القطاعية نجاعةً هو مخطط أليوتيس، الذي أعطى نتائج ملموسة مكنت من تثمين المنتوج والرفع من مردودية، فضلا عن جانبه الاجتماعي، الذي مكن جميع الصيادين من التوفر على التأمين.

وأوضح أخنوش، أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات يضم جواب الوزارة حول جميع الملاحظات المثارة، وتابع قائلا : “مع الأسف الجواب يتموقع في آخر صفحات التقرير في الشق المتعلق بملاحظات المجلس حول مخطط أليوتيس، لكن هناك من يريد ممارسة السياسة بالحديث عن جزء وإنكار الجزء الآخر”.

وزاد : “وللذين يريدون تسييس هذا الملف وإنكار نتائج مخطط أليوتيس، أقول لهم إن من يهمونا هم الفاعلون في الميدان الذين يلاحظون جيدا كيف تطور عملهم وإمكانياتهم وارتفعت استثماراتهم، ونتأسف مجددا للاستعمال السياسي، الذي أرادوا به مهاجمة وزير لكنهم بذلك يضربون مجهود جماعي للإدارة والفاعلين والمستثمرين”.

واعتبر أخنوش أن مخطط أليوتيس لم يحقق كل ما حمله من طموحات، لكنه تمكنت من تحقيق أكثر من 80 في المائة من أهدافه المسطرة، معتبرا أن الحاجة ملحة اليوم لمخطط جديد يرسم ملامح القطاع للسنوات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *