Le12.ma

 

بعد إلحاح من الجماهير، قررت المنظمة العالمية للرياضات القتالية “Glory”، يومه الجمعة، تسمية النزال الذي سيُجرى بين البطل المغربي بدر هاري والهولندي ريكو فيرهوفن ليلة 21 دجنبر القادم بـ “Collision 2″، ليتم الإعتراف به كنهائي لبطولة العالم في الوزن الثقيل في هذا الصنف الرياضي، حيثُ سيُتوج الفائز فيه باللقب العالمي، ويُمنح في الوقت ذاته حزام البطولة.

وحسب ما أورده موقع “برابانت” الهولندي، فإن الصيت الواسع للنزال المرتقب بين البطلين، والذي أسمته الصحافة الأوروبية “نزال القرن”، قد جذب اهتمام عدد كبير من الفاعلين في القطاع الرياضي، من شركات رياضية ومؤسسات الرهان، لتضطر معه المنظمة العالمية للرياضات القتالية لتصنيفه كنهائي لبطولة العالم في هذه الرياضة.

يُشار إلى أن فيرهوفن، سبق له وأن بدد أحلام المغربي بدر هاري في الفوز عليه سنة 2016، بعدما هزمه وسط قاعة “كونيغ بيلسينير أرينا” في مدينة “أوبرهاوسن” الألمانية، حيث خرج هاري مجاهرا بتلقيه إصابة على مستوى اليد اليمنى.

وكانت تلك الهزيمة هي الـ14 في تاريخ هاري، لكنه ضرب موعدا لخصمه الهولندي منذ ذلك الحين، متعهدا بأنه سيعود للانتقام منه. ولم يتسنّ له اللقاء بخصمه مجدداً إلاّ الشهر الماضي، حين التقى البطلان في ندوة صحافية تبادلا خلالها الشتائم، ووعد كل منهما الآخر بأن يُمنيه بهزيمة نكراء، علماً أن بدر هاري يُعلق آماله على هذه المباراة بالذات، لكونها في رأي المتتبعين ستكون آخر نزالاته في رياضة فنون الحرب المختلطة قبل الاعتزال. ومن المرجح أن يُغادر هذا الصنف الرياضي ليُمارس الفول كونتاكت أو الكيك بوكسينغ، كما صرّح مدربه خلال لقاء سابق له للصحافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *