حسين عصيد

 

تحدثت أخبار مسربة عن أكاديمية الأوسكار، أن الممثل الأمريكي خواكين فينيكس، الذي لعب دور “الجوكر” في الفيلم الذي يحمل نفس الإسم، يبقى أهم مرشح للجائزة الأكبر في العالم في مجال السينما، وبنسبة مريحة عن أقرب منافسيه.

وحسب ما أوردته مجلة “فانيتي فير” الأمريكية، أمس الثلاثاء، فإن أكاديمية الأوسكار، التي تضم 842 عضواً من 59 دولة، يشتغلون جميعا في حقول الترفيه كالسينما والموسيقى، قد أجمعوا على فوز فينيكس بالأوسكار، لكن التصويت يبقى سريا إلى غاية يوم 10 فبراير 2020، وهو تاريخ إطلاق حفل الأوسكار في نسخته الثانية والتسعين.

وتضيف الصحيفة، أن المنافسة على جائزة أوسكار أفضل ممثل، المتوقع أن يستأثر بها خواكين فينيكس بنسبة عالية، تضم ممثلين هم الأفضل في السينما العالمية حالياً، إذ من المرجح أن يدخل المنافسة كل من روبرت دو نيرو وأل باشينو عن دورهما في فيلم “الإيرلندي”، والنجم ليوناردو ديكابريو عن فيلم “حدث ذات يوم في هوليوود”، والنجم الإسباني أنطونيو بنديراس عن دوره في فيلم “ألمٌ ومجد”.

خواكين فينيكس هو ممثل ومطرب أيضاً، ولد في بورتوريكو قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة رفقة أسرته وهو في الرابعة من العمر. وهو ينتمي لأسرة فنية، فأخوه ريفر ممثل وناشط في مجال حقوق الحيوان، واخته رين فينيكس هي ممثلة ومغنية، وسمر فينيكس تعمل كعارضة أزياء وممثلة.

حاز فينيكس على جائزة “الغولدن غلوب” عن دوره في فيلم Walk the Line. كما حاز على جائزة حاز جائزة جرامي الموسيقية عن تسجيله للموسيقى التصويرية لنفس الفيلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *