مداغ- بركان: مبعوثle12 جمال أزضوض

إنطلقت، مساء أمس الأربعاء 6 نونبر، فعاليات الملتقى العالمي للتصوف في دورته 14، والذي تنظمه سنويا مشيخة الطريقة الطريقة القادرية البودشيشية ومؤسسة الملتقى بمداغ في إقليم بركان.

واختارت اللجنة التنظيمية عقد هذه الدورة  من الملتقى التي ستمتد إلى غاية 10 نونبر الجاري بشراكة مع المركز الأورومتوسطي لدراسة الإسلام المعاصر، شعار “التصوف والتنمية : دور البعد الروحي والأخلاقي في صناعة الرجال”.

وستعرف هذه النسخة، عرض مجموعة من المحاضرات والمداخلات التي يؤثث فضاءها ما يزيد عن 120 من العلماء والأساتذة الباحثين المحليين والدوليين في مختلف التخصصات من قبيل علوم الفلسفة والتصوف والشريعة والسوسيولوجيا والاتصال والقانون والاقتصاد والعلاقات الدولية.

وفي تصريحه لجريدة Le12.ma  الإلكترونية، قال، منير القادري بودشيش، مدير الملتقى،  “إنه تم اختيار شعار هاته الدورة بالنظر للأهمية التي يتبوؤها موضوع التنمية في الساحة العالمية اليوم من أجل مدارسته وسبر أغواره والكشف عن كبريات التحديات التي يطرحها في سياق ما يزخر به المكون الصوفي من إمكانات كبيرة في هذا الباب وما يمكن أن يقدمه من آفاق واعدة فيه”.

واعتبر المتحدث ذاته أن “التحدي الحقيقي الذي يواجه التنمية اليوم هو العنصر البشري الذي بصلاحه تصلح الأمم وتتألق على جميع المستويات: دينيا، وروحيا، وثقافيا، واجتماعيا”، مبرزاً أن “النموذج النبوي خير شاهد على إبراز أهمية العنصر البشري وجعله النواة الأساسية للإصلاح والنهوض بالأمة”.

تفاصيل أوفى في هذا الربورتاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *