le12.ma -ومع

أُجريت في المركب الرياضي الشيخ محمد الأغظف في مدينة العيون، اليوم الأربعاء، مباراة استعراضية في كرة القدم، نظمت تحت الرعاية الملكية السامية، تخليدا للذكرى الـ44 لانطلاق المسيرة الخضراء.

وشهدت المباراة، التي نُظّمت بتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة بشعار “الجود والتضامن”، حضور أبرز نجوم العالم السابقين، منهم الكاميرونيان روجي ميلا وصامويل إيتو والبرازيليون كافو وريفالدو وإيدميلسون، والسنغالي الحاجي ضيوف والأرجنتيني سافيولا والتونسي كريم حقي والمصريان محمد أبو تريكة ووائل جمعة، إلى جانب لاعبين مغاربة منهم حسن فاضل وصلاح الدين بصير ورشيد الداودي وسفيان العلودي.

وتابع المباراة، التي حظيت بمواكبة إعلامية واسعة، ما يناهز 10 آلاف متفرج، بين فريقي نجوم العرب وإفريقيا السابقين ونجوم باقي دول العالم القدامى، وآلت النتيجة لنجوم العرب وإفريقيا السابقين بهدف دون رد وقعه نجم برشلونة السابق، الكامروني صامويل إيطو.

وشكّلت هذه التظاهرة الكروية، التي حضر أطوارها الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، وعبد السلام بكرات، والي جهة العيون -الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون ورئيس مجلس الجهة وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات رياضية من جميع جهات المملكة، عرسا كرويا حضرت فيه الفرجة والمتعة في أجواء الاحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء. كما كانت فرصة لسكان مدينة العيون للاستمتاع عن قرب بمداعبة ألمع نجوم العالم القدامى للمستديرة.

وعبّر اللاعب الليبي السابق طارق التايب عن سعادته بوجوده في المغرب “للاحتفال بذكرى غالية على قلوب كل المغاربة، هي المسيرة الخضراء”.

وصرّح التايب بأن المباراة، التي تَكوّن طرفاها من لاعبين عالميين سابقين، شكلت فرصة طيبة للالتقاء بهم، مضيفا أن “المباراة مرت في أجواء طيبة، كما أننا فزنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *