مراكش: ب. م

“ثريا بينبين فرحانة بتلميذات دار الطالبة والوالي لحلو شرفهم بالحضور”، هكذا كانت أجواء الحفل الذي نظمه نادي سورپتيمست المؤسس بمراكش Soroptimist Club Marrakech-Fondateur  وجمعية “تمدرس الفتاة القروية”  على شرف تلميذات دار الطالبة بتوزيع جوائز تحفيزية تقديرا للطالبات المتفوقات في مسارهن الدراسي.

وتميز الحفل الذي جرت فعالياته أمس السبت بمراكش، بحضور أعضاء النادي و شخصيات وازنة على رأسهم والي جهة مراكش آسفي و مدير أكاديمية التعليم بمراكش وكذا العديد من فعاليات مدينة مراكش كعمر الجزولي عمدة مراكش السابق و واحد من عرابي النادي، و عدد من الإعلاميين و المثقفين و السياسيين.

و عرف برنامج الأمسية عدة أنشطة، إفتتحتها كلمة مؤسسة النادي ثريا بينبين و التي عرضت أهداف النادي و أهداف دار الطالبة و كذا والنتائج المحمودة التي حققتها الطالبات المتفوقات، حيث بينهن طالبات بكلية الطب، و أخريات في الحقوق و غيرها..

وتخللت حفل توزيع الجوائز فقرات فنية استهلت بالنشيد الوطني و أغنية من تقديم جوقة دار الطالبة الداخلية، استعراضًا للمهارات الفنية للطالبات اللواتي يتلقين دروسًا أسبوعية في فنون الموسيقى و الطرب و السينما، انفتاحًا على الفنون و الثقافات العالمية موازاة مع مسارهن الدراسي.

كما تم تقديم عرض موسيقي من قبل النادي الفني التونسي « رياض السنباطى » القادم من مدينة سوسة، وً المكون من أطباء ومهندسين تزامن الحفل مع تواجدهم بمراكش.

الحفل كان فرصة أخرى لإبراز دور دار الطالبة في محاربة الهدر المدرسي للفتاة القروية، و كذا في إدماجها و النهوض بها اكاديميا و فكرياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *