مراكش -le12.ma

تقدّم مالك وكالة لكراء السيارات بشكاية لدى وكيل الملك لدى ابتدائية مراكش ضد وكيل عقاري في شارع علال الفاسي، في مقاطعة جليز، اتهمه فيها بخيانة الأمانة، بعدما اختفى عن الأنظار بعد كراء سيارة فارهة.

وأفاد المشتكي بأنه بتاريخ 23 شتنبر الأخير زاره الوسيط العقاري لاكتراء سيارة (من نوع “رونج روفر”) ثلاثة أيام، لكنْ بعد انتهاء المدة المحددة في عقد الكراء لم يظهر المكتري ولا السيارة.

وتابع المشتكي (“ي. أ. ب.”) أن المكتري، الذي كان زبونا قديما ويتصرف بطريقة سليمة، لم يُرجع السيارة بعد أن ترتّبت في ذمته 20 ألف درهم واجب الكراء عن المدة المنصوص عليها في العقد.

وقد تَوجّه المتضرر بشكاية للنيابة العامة، التي أصدرت تعليماتها لمصالح الأمن لمباشرة تحقيقاتها في الواقعة، إذ أسفرت التحريات التي باشرها رجال الأمن بالاستعانة بتقنية التتبع “جي بي إس”، عن العثور على السيارة واستعادتها، دون أن يتمكّن صاحبها حتى الآن من استرجاع مفتاحها ووثائقها القانونية من المكتري، الذي ما زال متواريا عن الأنظار.

وقد طالب المتضرر وكيل الملك باتخاذ الإجراءات القانونية في حق الوسيط العقاري المشتكى به ومتابعته من أجل خيانة الأمانة وتقديمه أمام العدالة، مع حفظ حقه في المطالب المدنية في هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *