le12.ma

استعرض جلال بنشقرون، المدير العام لشركة “أطلنطا” للتأمين، في ندوة صحافية عُقدت أمس الجمعة في الدار البيضاء خُصّصت لتقديم نتائج المجموعة، أن رقم معاملاتها المدعم وصل إلى 2.76 مليار درهم، أي بزيادة بنسبة  10.4 في المائة، مقارنة مع النصف الأول من السنة الماضية.

 

وحقّقت “أطلنطا” للتأمين وإعادة التأمين، بحسب المتحدث ذاته، نتيجة صافية مدعمة بلغت 201 مليون درهم خلال النصف الأول من السنة الجارية، مسجلة ارتفاعا بمعدل 2.1 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة 2018.

وقال بنشقرون إنه “اعتمادا على تطور شبكة المجموعة وتوسعها وتنوع العروض التي تقدمها وجودة خدماتها، استطاعت أطلنطا أن تحافظ على وتيرة أدائها بالنسبة إلى المؤشرات المالية الرئيسية”. وأكد، في هذا الإطار، أن المجموعة سجّلت ارتفاعا في رقم معاملاتها بالنسبة لفرع التأمين على غير الحياة بـ9.7 في المائة وفي فرع التأمين على الحياة بنسبة 5 في المائة.

وأبرز المتحدث نفسه أن الشركة التي يديرها حققت نموا في رقم المعاملات بمعدل 8.8 في المائة وفي الربح الصافي بـ1,5 في المائة، “وهي نتائج تنسجم وأهداف الشركة، المحددة في إطار مخطط “مسار” للفترة 2020- 2018، الذي يروم تسريع وتيرة نمو الشركة”.

ومن جانبها، قالت فاطمة الزهراء بنصالح، المتصرفة -المديرة العامة لأطلنطا، إن “النتائج المحققة خلال النصف الأول من 2019 تؤكد سرعة نمو المجموعة، كنتيجة للمخطط المستراتيجي مسار”.

يشار إلى أن “أطلنطا” -فرع مجموعة “هولماركوم”، مدرجة في بورصة الدار البيضاء منذ 2007 واستقرت في أبيدجان منذ 2017، من خلال فرعها “أطلنطا كوت ديفوار لغير الحياة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *