le12.ma

اتخذت الجامعة المغربية للمقاولات الصغرى والمتوسطة للنقل الطرقي بالمغرب قرارا يقضي بالامتناع عن أداء الواجبات المادية ابتداء من يوم الأربعاء المقبل (11 شتنبر الجاري) مع تنظيم وقفة احتجاجية بواسطة الحافلات في باب الخروج في محطة “أولاد زيان” في الدار البيضاء، بعد غد الجمعة.

وجاءت هذه الخطوات، بحسب بلاغ للجامعة، عقب اللقاء التواصلي الذي نظمته، يوم الأحد المنصرم، في غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس -مكناس وخصصته للمحطات الطرقية على الصعيد الوطني ولمناقشة ترتيبات الحفل الذي ستنظمه احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء.

وقد شهد اللقاء، بحسب البلاغ ذاته، حوارا مستفيضا نوقشت فيه كل “الاختلالات” التي تعرفها المحطات الطرقية وطنيا وجرى الاستماع إلى مقترحات المهنيين، الذين أبدوا رغبتهم في الانخراط في الإصلاحات المستقبلية كشركاء أساسيين للنهوض بالمحطات الطرقية.

وأبرز المصدر ذاته أن المهنيين ناقشوا علامة التشوير التي وضعت بجانب باب خروج الحافلات في المحطة الطرقية أولاد زيان، التي تمنع الاتجاه يمينا، “ما يُقصي حافلات الخطوط القصيرة والأسواق من مزاولة عملها أثناء السير والجولان”.

وذهب مهنيو النقل في اجتماعهم إلى أن هذا “القرار ضربٌ في حق العمل والمنع من العيش الكريم واستهداف مباشر لهذه الفئة الضعيفة من المهنيين من أجل عرقلة عملها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *