le12.ma -ومع

أجّلت غرفة الجنايات الاستئنافية في محكمة الاستئناف بملحقة سلا، كدرجة ثانية من التقاضي، اليوم الأربعاء، بعد أولى جلسات محاكمة المتهمين في جريمة قتل سائحتين إسكندنافيتين في جماعة إمليل بإقليم الحوز، تأجيل المحاكمة حتى الـ11 شتنبر المقبل.

وفي هذا الإطار، أكد الأستاذ خالد الفتاوي، المحامي بهيئة مراكش والنائب عن إحدى الضحيتين، أن الجلسة الأولى خُصصت للدفوعات الشكلية، موضحا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن قاضي التحقيق تأكد من الجوانب المسطرية من هذا الملف، خصوصا حضور المتهمين ودفاعهم ودفاع الطرف المدني ودفاع الدولة المغربية.

وأضاف أن المتهمين يتابعون تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية والاعتداء العمد على حياة الأشخاص، مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف”.

وأصدرت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة المحكمة ذاتها، يوم 18 يوليوز الماضي، أحكاما تراوحت بين خمس سنوات سجنا نافذا والإعدام في حق المتهمين في هذه الجريمة البشعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *