أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الخميس، أن اللاعبين الذين يؤثثون لائحة المنتخب اختاروا اللعب للمغرب بقلبهم ودون مفاوضات، مضيفا أن باب المنتخب يبقى مفتوحا أمام جميع اللاعبين رغم المنافسة الشرسة في بعض المواقع.

وقال وليد الركراكي، خلال ندوة صحفية عقدها بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، لتسليط الضوء على مباراتي المنتخب الوطني ضد نظيره من إفريقيا الوسطى، برسم الجولتين الـ 3 و4 من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم “لدينا مجموعة تضم عناصر يزاولون في أعلى مستوى ضمن أبرز الدوريات العالمية، وهناك العديد من اللاعبين المغاربة يخوضون منافسات دوري أبطال أوروبا، ما يجعل التنافس على أشده من أجل التواجد في لائحة المنتخب”.

وتابع، “الانتظام في الأداء يعد أهم المعايير للتواجد في لائحة المنتخب المغربي لكرة القدم”، مضيفا، “أفضل اللاعبين هم من سيجدون موطئ قدم في اللائحة، وليس هناك فارق بين لاعبي البطولة الوطنية وأولئك الذين ينشطون في الخارج، من يستحق مكانه في الفريق الوطني سنوجه له الدعوة”.

و ذكر أنه بصدد البحث عن إيجاد التجانس داخل المجموعة من أجل الاستمرار في التطور، مضيفا أن الرُّسُو على 11 لاعبا ليس بالأمر السهل جراء عدة تحديات في مقدمتها الإصابات”.

وسيواجه المنتخب المغربي، نظيره منتخب إفريقيا الوسطى، يومي 12 و15 أكتوبر 2024، بالمركب الشرفي بمدينة وجدة، لحساب الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي سيحتضنها المغرب ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وأفرج وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، اليوم الخميس، عن لائحة أسود الأطلس تأهبا للمباراتين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية، أمام منتخب إفريقيا الوسطى.

وشهدت لائحة وليد الركراكي، التي كشف عنها قبل قليل من خلال الندوة الصحفية التي عقدها بمركب محمد السادس لكرة القدم، غياب صانع ألعاب المنتخب، حكيم زياش وإبراهيم دياز بداعي الاصابة، والعميد رومان سايس، وكذا أمير ريتشاردسو.

كما عرفت استدعاء جمال حركاس وصلاح الدين شهاب لأول مرة من البطولة الوطنية، والوافد الجديد، أسامة الصحراوي، نجم ليل الفرنسي، الذي اختار مؤخرا تمثيل المغرب بدل منتخب النرويج الذي لعب في مختلف فئاته العمرية، إلى جانب رضى بلحيان والمدافع الشاب عبد الحميد أيت بودلال.

وفي ما يلي قائمة المنتخب المغربي لخوض مباراتي إفريقيا الوسطى:

 حراسة المرمى: ياسين بونو (الهلال السعودي)، ومنير المحمدي (نهضة بركان)، صلاح الدين شهاب (المغرب الفاسي)

الدفاع:  أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، محمد الشيبي (بيراميدز المصري)، وعبد الكبير عبقار (ألافيس الإسباني)، وجمال حركاس (الوداد الرياضي)، ونايف أكرد (وست هام الإنجليزي)، ونصير مزراوي (مانشتر يونايتد الإنجليزي)، عبد الحميد أيت بودلال (رين الفرنسي)، آدم أزنو (بايرن ميونخ الألماني).

وسط الميدان: بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، إسماعيل الصيباري (إيندهوفن الهولندي)، وعز الدين أوناحي (مارسيليا الفرنسي)، وأسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، رضى بلحيان (هيلاس فيرونا الإيطالي).

 الهجوم: إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، وأمين عدلي (ليفركوزن الألماني)، وسفيان رحيمي (العين الإماراتي)، وأيوب الكعبي (اولمبياكوس اليوناني)، ويوسف النصيري (فنربخشة التركي)، وإلياس بنصغير (أ إس موناكو)، وعبد الصمد الزلزولي (بيتيس الإسباني)، أسامة الصحراوي (ليل الفرنسي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *