كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الـ”كاف”، أمس الجمعة، عن قيمة الجوائز المالية المخصصة للمشاركين في الدور التمهيدي لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

وأكد الـ”كاف”، في بلاغ له، أنها المرة الأولى التي يقدم فيها الاتحاد الإفريقي منحة مالية تصل قيمتها إلى 50 ألف دولار (ما يقارب 50 مليون سنتيم)، لجميع الأندية التي ستخوض غمار الأدوار التمهيدية للمسابقتين القاريتين، بعدما كان يتعين على الأندية التأهل إلى دور المجموعات للاستفادة من المنحة.

وأضاف بلاغ الاتحاد الإفريقي، أن هذه الخطوة التي اتخذها، تعد استجابة للمخاوف التي طالما عبرت عنها الأندية بشأن تكاليف السفر والتكاليف اللوجستية المرتبطة بمشاركة الأندية في البطولتين.

وحسب البلاغ ذاته، فسيحصل بطل دوري أبطال إفريقيا على جائزة مالية قيمتها 4 ملايين دولار أمريكي، مقابل 2 مليون دولار للوصيف، بينما يحصل الفريقان المقصيان من دور نصف النهائي على 1,200 مليون دولار، فيما يحصل أي فريق يقصى من ربع النهائي على 900 ألف دولار، ثم يحصل صاحبا المركز الثالث والرابع في دور المجموعات على 700 ألف دولار لكل منهما.

وسيحصل الفريق البطل بكأس الكونفدرالية، على مليوني دولار، بينما يحصل وصيفه على مليون دولار، فيما يحصل الفريقان المقصيان من دور نصف النهائي على 750 ألف دولار، مقابل 550 ألف دولار للفرق المقصية من دور ربع النهائي، و400 ألف دولار للفرق المحتلة للمركزين الثالث والرابع في دور المجموعات.

يُذكر أن فريقي الرجاء الرياضي والجيش الملكي، يمثلان الكرة المغربية في دوري أبطال أفريقيا، بينما يمثل المغرب نهضة بركان واتحاد تواركة في كأس الكونفدرالية.

وسيحل الرجاء ضيفا على الحرس الوطني من النيجر يوم الأحد المقبل بالعاصمة نيامي، في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا، قبل خوض لقاء الإياب بالمغرب نهاية الأسبوع المقبل.

وفي حالة التأهل إلى الدور الموالي، سينازل الرجاء الفائز من مباراة فيكتوريا الكاميروني وسامارتيكس الغاني.

وسيواجه الممثل الثاني للمغرب بدوري أبطال إفريقيا، فريق الجيش الملكي، ريمو ستارز النيجيري في الدور التمهيدي الأول، وفي حالة التأهل سيلعب ضد الفائز من مباراة النصر الليبي والمريخ السوداني.

أما بخصوص المشاركة المغربية بكأس الكونفدرالية، فقد أعفي نهضة بركان، وصيف بطل النسخة السابقة، من الدور التمهيدي، ويواجه في الدور الموالي الفريق الفائز من مباراة كانيمي النيجيري ودادجي من البنين.

فيما سيواجه اتحاد تواركة فريق راسينغ كلوب أبيدجان الإيفواري نهاية هذا الأسبوع، قبل إجراء الإياب في أبيدجان بعد أسبوع.

وفي حالة التأهل، سيواجه اتحاد تواركة الفائز من مباراة إيست اند لاينز السيراليوني ودياراف دكار السنغالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *