إذا فاز ريال مدريد بمباراة الليلة فسيكون على موعد مع عدة أرقام قياسية جديدة. بدايةً، سيتصدر ريال مدريد قائمة الفرق الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر الأوروبي؛ كذلك سيبحث مودريتش عن لقبه الـ 27 بالقميص المدريديستا ليصبح بذلك اللاعب الأكثر فوزاً بالألقاب في تاريخ النادي.

أشرف الحاج+ موقع ريال

 كشف نادي ريال مدريد، قبل قليل عن تشكيله الأساسي الذي سيخوض به مباراة القمة أمام نادي أتالانتا، الايطاليي، برسم نهائي كأس السوبر الأوروبي.

وإستعاد نادي ريال مدريد، من خلال تشكيلة مباراة الليلة، التي ستدور في الملعب الوطني في وارسو، خدمات حارسه البلجيكي، كورتوا، كما سيتعتمد على النجم الفرنسي مبامي، كرأس حربة.

وجاء تشكيل الريال كالتالي:” كورتوا – ميندي – ميليتاو – روديغر – كارفاخال – بيلينغهام – تشواميني – فالفيردي – فينيسيوس – مبابي – رودريغو”.

ويسعى بطل دوري أبطال أوروبا إلى الفوز بأول ألقاب الموسم في وارسو وان يصبح الفريق الأكثر تتويجاً باللقب في تاريخ المسابقة (9:00 مساءً).

ويبدأ ريال مدريد الموسم بالبحث عن باكورة ألقابه: كأس السوبر الأوروبي.

 ويعود الفريق إلى المسابقات الرسمية بعد شهرين ونصف من فوزه بدوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي.

ويواجه الريال منافسه أتالانتا، الفائز بالدوري الأوروبي، على الملعب الوطني في وارسو (9:00)، عازماً على مواصلة تعزيز أسطورته في أوروبا مع لقب قاري جديد سيكون كأس السوبر الأوروبي السادس له.

على هامش اللقب، فإن المباراة تتمتع بجاذبية خاصة، إذ قد تشهد الدقائق الرسمية الأولى لمبابي وإندريك بالقميص الأبيض وفوزهما بأول ألقابهما كلاعبين مدريديستا.

وستكون المباراة نقطة انطلاق موسم مثير سيشارك فيه الريال في سبع مسابقات: دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، كأس الانتركونتيننتال، كأس السوبر الأوروبي، الدوري، كأس الملك وكأس السوبر الإسباني.

تشكيل مدريد
تشكيل مدريد

السجلات القياسية

إذا فاز الريال بمباراة الليلة فسيكون على موعد مع عدة أرقام قياسية جديدة. بدايةً، سيتصدر ريال مدريد قائمة الفرق الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر الأوروبي؛ كذلك سيبحث مودريتش عن لقبه الـ 27 بالقميص المدريديستا ليصبح بذلك اللاعب الأكثر فوزاً بالألقاب في تاريخ النادي.

من جانبه، سيفوز أنشيلوتي بلقبه الـ 14 مع نادينا لمعادلة رصيد ميغيل مونيوث بصفته المدرب الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ ريال مدريد إلى جانب ذلك، إذا فاز بكأس السوبر الأوروبي، فسيكون المدرب الوحيد الذي فاز باللقب خمس مرات.

 وتعقيباً على المباراة، قال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي أمس “إنه أول ألقاب الموسم ونريد البدء بشكل جيد”.

 

أتالانتا

منافس الريال هذه الليلة هو بطل الدوري الأوروبي، الذي انتصر على باير ليفركوزن في النهائي (3-0) وحقق 8 انتصارات و4 تعادلات وخسارة واحدة في المسابقة.

في ذلك النهائي، قاد لوكمان فريقه إلى اللقب بتسجيله ثلاثة أهداف وسيكون اليوم أحد أهم المرجعيات الهجومية.

ويلتقي أتالانتا، الذي يخوض نهائي كأس السوبر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، للمرة الثالثة مع ريال مدريد في المسابقات الأوروبية، وقد حُسمت المواجهتان السابقتان، في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2020-21، بانتصار ريال مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *