le12.ma -سبّور

 

كشفت المحكمة الرياضية الدولية “تاس”، اليوم الأربعاء، أنها أبطلت قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” وإعلان الترجي الرياضي التونسي “بطلا” لدوري الأبطال.

وفي هذا الإطار، نشرت الصفحة الرسمية لنادي الترجي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نبأ “عاجلا” قالت فيه “رسمي.. تاس تعلن الترجي التونسي بطل إفريقيا”.

وقد ألغى حكم المحكمة الرياضية الدولية “تاس” قرار المكتب التنفيذي لـ”كاف” في وقت سابق، والذي رفض احتساب اللقب للنادي التونسي وقرر إعادة مباراة إياب النهائي أمام الوداد في دولة أوربية، لكن اللقب “عاد” إلى الترجي وفق قرار “تاس”.

ووضعت المحكمة الرياضية بهذا القرار نهاية لمسلسل الصراع الطويل على لقب دوري أبطال إفريقيا 2018-2019، الذي شهد جدلا واسعا وأحداثا نارية بين النادي التونسي ونظيره المغربي.

وكان فريق الوداد المغربي قد رفض استكمال مباراة الإياب أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 31 ماي الماضي في ملعب رادس، بعد إلغاء هدفه ومطالبة اللاعبين للحكم الغامبي بكاري غاساما باللجوء إلى تقنية “الفيديو فار”، الذي ثبت “تعطّل” العمل به.

وكان غاساما قد ألغى هدفا مشروعا للوداد حين كان الترجي متقدما بهدف سجّله الجزائري يوسف بلايلي، ليعلن “كاف” بعد ذلك “تتويج” الفريق التونسي باللقب القاري، قبل أن يتم عقد جلسة طارئة للمكتب التنفيذي لـ”كاف” في فرنسا، أُعلن على إثرها إعادة اللقاء في ملعب محايد، ما دفع نادي الترجي إلى التقدم بشكوى رسمية لدى المحكمة الرياضية الدولية “تاس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *