“من لم يمتلك هذه المفاتيح قد ينظر إلى الحصيلة الحكومية بمنظار مختلف وهذه المفاتيح موجودة في الدستور وفي الممارسة البرلمانية».

الرباط- مراسلة le12.ma

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن فهم الحصيلة الحكومية يتطلب استخدام أدوات ومفاتيح مختلفة.

وأوضح  المسؤول الحكومي، أن هذه الأدوات تبدأ من فهم أن الحكومة الحالية “انتقلت من سياسة الإجراءات التي تبقي على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في مكانها، إلى سياسة تستهدف إحداث تحول والانتقال من مستوى إلى آخر”.

يذكر أن مداخلة الوزير بايتاس، جاءت خلال لقاء دراسي نظمته هيئة فرق الأغلبية بمجلس النواب، الثلاثاء بالرباط، الضوء على موضوع استدامة المالية العمومية كشرط أساسي لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية، من تأطير الوزير لقجع.

وأشار الوزير  بايتاس، إلى أن قراءة الحصيلة باستخدام الأدوات المستمدة من الدستور، بالإضافة إلى الرغبة في إخراج الفقراء من الفقر عبر سياسات الاندماج الاقتصادي والاجتماعي، تسهم في فهم الأثر والمخرجات.

وخلص الى القول  أن “من لم يمتلك هذه المفاتيح قد ينظر إلى الحصيلة الحكومية بمنظار مختلف”، مشيرا إلى أن هذه المفاتيح موجودة في الدستور وفي الممارسة البرلمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *