خطفت المنون، صباح اليوم الجمعة،  أشهر “عمدة” في الدراما العربية، الفنان المصري القدير صلاح السعدني، لتفقد الساحة الفنية العربية عامة، والمصرية خاصة، ممثلا من العيار الثقيل.

وأعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني ظهر اليوم الجمعة عن عمر يناهز 81 عاما.

وشارك الفنان أشرف زكي جمهوره بصورة للفنان الراحل عبر صفحته الخاصة على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”  وعلق عليها قائلا “البقاء لله الفنان الكبير صلاح السعدني”.

ولد صلاح السعدني في 23 أكتوبر عام 1943، في المنوفية، إحدى المحافظات الريفية في مصر، من أسرة ذات أصول ريفية، حصل على بكالوريوس زراعة، رفقة رفيقه وصديقه الفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية، وهو أيضا الشقيق الأصغر للكاتب والصحافي الشهير محمود السعدني.

واشتهر صلاح بأدوار شهيرة سواء في مسلسلات أو أفلام مصرية، كمسلسل “أرابيسك” أو ليالي الحلمية، وكان آخر ظهور للراحل في مسلسل القاصرات، سنة 2013.

وكانت أول أعماله مسلسل (الرحيل) عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل (الضحية)، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها (الأرض، الرصاصة لا تزال في جيبي، مدرستي الحسناء).

وتميز في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها (أرابيسك، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية، عمارة يعقوبيان، رجل في زمن العولمة).

كما شكل رفقة عادل إمام والراحل سعيد صالح ثلاثيا شهيرا في تاريخ الفن المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *