مراكش -le12.ma

 

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مراكش، اليوم الثلاثاء، مواطنا أجنبيا من جنسية بلغارية، (32 سنة) للاشتباه في تورطه في قرصنة الحسابات البنكية واستعمالها في الولوج إلى أنظمة المعالجة الآلية لمعطيات زبناء الأبناك المغربية.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اطلعت عليه صحيفة “le12.ma” بأن “المعطيات الأولية للبحث تشير إلى استعمال المشتبه فيه، الذي ولج التراب الوطني كسائح، “تقنيات” خاصة في نسخ المعطيات البنكية الخاصة بالزبناء الذين يستعملون شبابيك السحب الأوتوماتيكي للأموال، قبل نقل هذه المعطيات إلى بطاقات بنكية فارغة واستعمالها في سحب مبالغ مالية متفاوتة من شبابيك الأبناك الوطنية”.

وتابع المصدر ذاته أن الأبحاث والتحقيقات التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية مكّنت من إيقاف المشتبه فيه متلبسا بإنجاز عملية سحب مالي من إحدى الوكالات البنكية وسط مدينة مراكش، قبل أن تسفر عملية التفتيش في غرفته بالفندق الذي يقيم فيه عن حجز العشرات من البطائق البنكية المغناطيسية الفارغة ومعدّات تستعمل في نسخ وقرصنة المعطيات البنكية انطلاقا من الشبابيك الأوتوماتيكية، إضافة إلى معدات معلوماتية متنوعة وكذا مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية يشتبه في أنها من متحصلات نشاطاته الإجرامية.

وأُخضِع المشتبه فيه، بحسب البلاغ نفسه، لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لحصر كافة الأنشطة الإجرامية المماثلة التي تورَّط بها وكذا. تحديد حجم المبالغ المالية التي تمكن من الاستيلاء عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *